رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤول بالاستخبارات الأمريكية يزور إيران مرتين

مسؤول بالاستخبارات الأمريكية يزور إيران مرتين

شئون دولية

أمين عام مجمَّع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي

مسؤول بالاستخبارات الأمريكية يزور إيران مرتين

وكالات 01 مارس 2016 23:09

كشف مسؤول إيراني رفيع المستوى عن قيام مسؤول في جهاز الاستخبارات الأمريكية بزيارة إيران مرتين خلال العام الماضي، أحدهما في مارس الماضي والثانية في يوليو بعد التوقيع على الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة 5+1 في فيينا.

 

وقال أمين عام مجمَّع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي في كلمة له خلال المؤتمر الرابع الذي أقام الحرس الثوري بعنوان “الهندسة الدفاعية” في طهران “إنه في مارس الماضي وصل مسؤول كبير في جهاز الاستخبارات الأمريكية إيران وقام بزيارة الجامعات الإيرانية في عموم البلاد”.
 

ووعد بكشف الوثائق والأدلة التي لديه عن زيارة المسؤول الأمريكي، مبينا أن “الأخير زار مرة ثانية طهران عقب التوقيع على الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة 5+1 في فيينا في يوليو الماضي”، مشيراً إلى أنه “تم استقبال هذا المسؤول الأمريكي برحابة صدر من قبل بعض الجامعيين والمسؤولين”.
 

وتتخوف إيران خصوصا مرشدها الأعلى علي خامنئي من النفوذ الأمريكي والغربي داخل المجتمع خصوصا بين فئة الشباب الجامعيين، حيث إن الجامعيين الذين ينتمي أغلبهم للتيار الإصلاحي يتطلعون إلى علاقات طيبة مع الغرب، كما إن أغلبهم شارك في الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت عام 2009 عقب إعادة انتخاب الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.
 

وفي شأن آخر، أشار أمين عام مجمَّع تشخيص مصلحة النظام إلى ما أسماه بالتدخل الأجنبي في الانتخابات الإيرانية الأخيرة، وقال “إن الحملات الإعلامية الغربية والأمريكية خصوصا تصاعدت حدتها مع قرب انتخابات مجلس خبراء القيادة والبرلمان التي جرت الجمعة الماضية”.
 

وأضاف رضائي “إن الحرب الناعمة التي أطلقها الغرب عبر دعمهم لتيار سياسي معين ومهاجمتهم آخر هي التي أفرزت هذه النتائج”، في إشارة منه إلى خسارة التيار المتشدد الذي فقد هيمنته على مجلس خبراء القيادة والبرلمان عقب تقدم الإصلاحيين وحلفائهم المعتدلين المؤيدين للرئيس حسن روحاني.
 

واعترف رضائي وهو القائد السابق للحرس الثوري بـ”ضعف وعدم قدرة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في مواجهة الهجمة الإعلامية الغربية في الانتخابات”.


اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان