رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوغلو: تركيا لن تنحني أمام "المخططات السوداء"

أوغلو: تركيا لن تنحني أمام المخططات السوداء

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

أوغلو: تركيا لن تنحني أمام "المخططات السوداء"

وكالات 29 فبراير 2016 20:22

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إنَّ بلاده لن تنحني أمام ما أسماها "المخططات السوداء" التي تُحاك ضدها في "الغرف المظلمة"، مؤكِّدًا أنَّ "الإرهاب لن يتمكن من الحصول على أي مكاسب في البلاد".

 

جاء ذلك في خطاب موجه للأمة تحت عنوان "نحو تركيا الجديدة"، حسب "الأناضول"، اليوم الاثنين، حيث استذكر الهجوم الانتحاري الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة، في 17 فبراير الجاري، وأودى بحياة 29 شخصًا، مؤكِّدًا أنَّ الهدف من الهجوم هو إضعاف إرادة تركيا في مسألة محاربة الإرهاب.

 

وأضاف أوغلو: "لن نتخلى عن عزيمتنا وإصرارنا في محاربة الإرهاب حتى تطهير كامل أراضينا من الإرهابيين"، محملًا منظمة "بي كا كا"، وجناحها السوري المتمثل بمنظمة "ب ي د" مسؤولية هجوم أنقرة، مؤكِّدًا أنَّ جميع الأدلة المتعلقة بالهجوم أثبتت بشكل واضح وصريح ضلوع المنظمتين المذكورتين بتخطيط وتنفيذ الهجوم، وأنَّ القوات الأمنية كشفت عن شبكة مكونة من 21 شخصًا ساعدوا في تنفيذ الهجوم.

 

وأشار إلى أنَّ "هجوم أنقرة" كشف بشكل واضح أنشطة "ي ب ك" التي تتلقى الأوامر والدعم من "بي كاكا" ، متابعًا: "الذين عارضوا حربنا ضد أوكار الإرهاب في شمال سوريا، ربما رأوا الحقائق بعد هجوم الإرهابي في أنقرة".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان