رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الداخلية الإيراني: الإصلاحيون يحققون مكاسب كبيرة بالانتخابات

وزير الداخلية الإيراني: الإصلاحيون يحققون مكاسب كبيرة بالانتخابات

شئون دولية

انتخابات في إيران

وزير الداخلية الإيراني: الإصلاحيون يحققون مكاسب كبيرة بالانتخابات

وكالات 29 فبراير 2016 18:29

أكد وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضالي، الاثنين، فوز المرشحين الإصلاحيين بكل المقاعد البرلمانية الثلاثين في طهران، قائلاً إنَّه لن يكون من الضروري إجراء جولة إعادة في العاصمة الإيرانية.

 

وأضاف فضلي، حسب وكالة الأنباء الألمانية: "تمَّ فرز أكثر من 99% من الأصوات لغاية الآن وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات في عموم البلاد 62%"، غير أنَّه لم يعلن النتائج المتبقية للـ260 مقعدًا خارج طهران، حيث من الصعب تحديد الآراء السياسية للمرشحين الذين غالبًا ما يكونوا غير مشهورين,

 

وفي انتخابات أخرى، جرت أيضًا يوم الجمعة الماضية، تصدَّر الإصلاحيون الانتخابات في مجلس خبراء القيادة الإيراني وهو كيان ديني وسياسي الذي تشمل مسؤولياته أيضًا تعيين المرشد الأعلى للبلاد.

 

وقالت وزارة الداخلية، إنَّ الرئيس السابق أكبر هاشمي رافسنجاني، والرئيس حسن روحاني حصل كل منهما على مقعد في السباق على الـ16 مقعدًا المخصصة لطهران.

 

ومن بين المرشحين الثلاثة المتشددين، لم يتمكن سوى آية الله أحمد جنتي من الحصول على مقعد في المرتبة الـ16، لتذهب بقية المقاعد لأعضاء متحالفين مع الإصلاحيين.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان