رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجيش الإسرائيلي يتصدى لجنوده "الملتحين"

الجيش الإسرائيلي يتصدى لجنوده الملتحين

شئون دولية

الجيش الإسرائيلي

الجيش الإسرائيلي يتصدى لجنوده "الملتحين"

وكالات 29 فبراير 2016 15:28

يعتزم الجيش الإسرائيلي، بدءًا من غدٍ الثلاثاء، التصدي للجنود الملتحين في صفوفه، إذ سيتعين على الجنود الراغبين في إعفاء لحاهم أخذ موافقة قادتهم، وعدم الاكتفاء بموافقة حاخام في الجيش.

 

وحسب "سكاي نيوز عربية"، احتجَّ بعض الحاخامات على الأوامر العسكرية الجديدة بتقصير اللحى، وطالبوا الجنود بعدم الامتثال لها، في حين شبهها بعض اليهود المتطرفين بالأوامر العسكرية إبان الحقبة النازية، حين كان الألمان يجبرون اليهود على حلق اللحى بالقوة.

 

وقال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي إنَّه من بين الطلبات المقدمة لإطلاق اللحى تمت الموافقة، حتى الآن، على 42% على أساس التدين، بينما رفضت بقية الطلبات لأنَّها محاولة لـ"ركوب الموجة" والتهرب من الحلاقة، حسب تعبيره.

 

وأضاف: "يجب تحقيق توازن بين حرية العبادة وتفادي القذارة في صفوف المجندين.. لاحظت هذه المسألة حين قارنت بين القوات الإسرائيلية والقوات الأمريكية التي تزور البلاد حاليًّا لتدريبات على الدفاع الجوي".

 

ويطيل عدد كبير من اليهود المتشددين دينيًّا اللحى، إلا أنَّه في السنوات القليلة الماضية دأب جنود علمانيون كثيرون على إطلاق اللحى أيضًا، وهو التوجُّه الذي تستهدفه الأوامر العسكرية الجديدة على ما يبدو.

 

وسبق أن رفضت المحكمة الإسرائيلية العليا طعنًا ضد القواعد الجديدة العام الماضي، وهو ما شجَّع قادة الجيش الإسرائيلي على التهديد بمحاكمة الجنود الرافضين للالتزام بأوامر حلق اللحية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان