رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البيت الأبيض يعرب عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في حلب

البيت الأبيض يعرب عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في حلب

شئون دولية

جوش إرنست ، المتحدث باسم البيت الأبيض

البيت الأبيض يعرب عن قلقه إزاء الوضع الإنساني في حلب

وكالات 06 فبراير 2016 10:00

أعلن الناطق باسم البيت الأبيض "جوش أرنست"، اليوم السبت، أن هناك احتمالا لفرض النظام السوري طوقاً على مدينة حلب، معرباً عن قلق بلاده من تدهور الوضع الإنساني في المدينة جراء تلك الخطوة المحتملة.

 

جاء ذلك عقده الموجز الصحفي من واشنطن، قيّم فيه نزوح آلاف السوريين من حلب والمناطق المحيطة بها، باتجاه الحدود التركية، نتيجة القصف الروسي، بحسب وكالة الأناضول.

 

وقال أرنست، إنّ النظام السوري يستهدف المدنيين القاطنين في المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة، مشيراً أنّ محاولة تطويق مدينة حلب خلال الأيام الأخيرة، خير دليل على ذلك.

 

ولفت الناطق باسم البيت الأبيض، أنّ الهجمات التي تنفذها قوات النظام السوري المدعومة بغطاء جوي روسي، تودي بحياة آلاف الأبرياء من المدنيين، وتؤثر سلباً على المساعي الرامية لحل أزمة اللاجئين في المنطقة والعالم بشكل عام.

 

وتابع أرنست بالقول "الغارات الروسية تفسح المجال أمام النظام السوري ليزيد من عنفه ضدّ المدنيين، وتقوّض المساعي الدولية الرامية لإيجاد مخرج سياسي للأزمة السورية"، مضيفاً "إننا قلقون من فرض النظام حصاراً على مدينة حلب، لأننا مدركون أنّ حصار المدينة سيؤدّي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية فيها".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان