رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير "داخلية فرنسا": نقف مع تركيا ضد كافة أشكال الإرهاب

وزير داخلية فرنسا: نقف مع تركيا ضد كافة أشكال الإرهاب

شئون دولية

وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف

وزير "داخلية فرنسا": نقف مع تركيا ضد كافة أشكال الإرهاب

وكالات 05 فبراير 2016 22:05

قال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إنَّ بلاده تقف إلى جانب تركيا ضد كافة أشكال الإرهاب.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي أفكان آلا، الجمعة، عقب اجتماعهما في العاصمة التركية أنقرة؛ حيث أشار الوزير الفرنسي إلى أهمية الحوار الموجود بين البلدين، حسب "الأناضول".

 

وأضاف أنَّ الاتحاد الأوروبي وتركيا يمران في مرحلة هامة من ناحية مكافحة الهجرة غير الشرعية، وأثنى على حسن الضيافة التي تقدمها تركيا للاجئين السوريين على أراضيها، مقدِّمًا شكر فرنسا والاتحاد الأوروبي لتركيا في هذا الخصوص.

 

وأشار الوزير الفرنسي إلى أهمية الدور التركي في الحد من الهجرة غير الشرعية، لافتًا إلى أنَّ عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى أوروبا العام الماضي بلغ مليون شخص، مؤكِّدًا أنَّه سيدعم تبادل المعلومات بين فرنسا وتركيا في المسائل القضائية.

 

وحول موقف بلاده من منظمة "بي كا كا"، قال كازنوف إنَّ موقف باريس من المنظمة واضح، مشيرًا إلى أنَّ فرنسا أدرجت "بي كا كا" ضمن لائحة التنظيمات الإرهابية لديها.

 

وفيما يتعلق بالمقاتلين الأجانب في سوريا والعراق، أكَّد الوزير الفرنسي أنَّ البلدين يعربان عن قلقهما في هذا الصدد، مثنيًا على التعاون الجيد بين باريس وأنقرة بهذا الخصوص.

 

بدوره، صرَّح وزير الداخلية التركي أفكان آلا بأنَّ تركيا تواجه تهديدًا مباشرًا بسبب التطورات التي تشهدها سوريا مؤخرًا، مشيرًا إلى أنَّ أنقرة تواصل اتخاذ تدابيرها لمنع عبور المقاتلين الأجانب إلى الأراضي السورية.

 

وأوضَّح آلا أنَّ السلطات التركية منعت 37 ألف شخص من 125 بلدًا من دخول أراضيها، إضافةً إلى ترحيل ثلاثة آلاف شخص من 93 بلدًا، إلى بلادهم في هذا الإطار.

 

وأفاد الوزير التركي بأنَّ بلاده تتفق مع فرنسا بما يتعلق بمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، موضِّحًا أنَّ الإرهاب لا يمتلك دينًا أو عرقًا أو إديولوجية.

 

وأضاف: "أنقرة تواجه تنظيمات إرهابية مثل داعش وحزب جبهة التحرير الشعبي الثوري وبي كا كا، ونسعى جاهدين لضمان أمن شعبنا من هجمات بي كا كا التي تستهدف المدارس والمساجد والمدنيين".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان