رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مالي.. 5 قتلى في هجوم شمالي البلاد

مالي.. 5 قتلى في هجوم شمالي البلاد

شئون دولية

عناصر الأمن في مالي

مالي.. 5 قتلى في هجوم شمالي البلاد

وكالات 05 فبراير 2016 19:58

قتل جندي مالي و4 مسلّحين على الأقل، اليوم الجمعة، إثر هجوم مزدوج استهدف قاعدة أممية، وفندقاً في مدينة "تمبكتو"، شمالي البلاد.

 

وقال مصدر أمني مالي، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، إنّ "جندياً من القوات المسلّحة المالية و4 من المهاجمين على الأقلّ، لقوا حتفهم، في الهجمات التي انتهت بعد ظهر اليوم"، بحسب وكالة الأناضول.

 

وأضاف أنّ "الجندي شارك في التصدي للهجوم الذي استهدف، في وقت سابق اليوم، القاعدة الأممية، غير أنّه أصيب عقب مناورة خاطئة بدبابته، كلّفته حياته".

 

وأشار المصدر نفسه أنّ "الهجوم المزدوج أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، بينهم مدنيون، بجروح، إضافة إلى أضرار مادية فادحة"، لافتاً أنّ الحصيلة تظلّ أولية ومرشّحة للارتفاع.

 

وفي وقت سابق من اليوم، انفجرت سيارة مفخخة أمام نقطة تفتيش بمدخل مدينة "تمبكتو"، يحرسها جنود البعثة الأممية في مالي، ووحدات من الجيش المالي، قبل أن تتعرّض القاعدة الأممية، إثر ذلك، إلى هجوم من قبل مسلّحين، ما أدّى إلى تبادل إطلاق النار بين الجانبين، حسب مصادر متطابقة.

 

وأوضحت المصادر نفسها أنّ المسلّحين أنفسهم، الذين يرجّح أن يكونوا من "المتشدّدين"، اقتحموا، إثر ذلك، فندق "لا بلميراي"، حيث يقيم نحو 10 جنود تابعين للبعثة الأممية، لتندلع المواجهات مرة أخرى بين الجانبين، ويتواصل تبادل إطلاق النار لأكثر من ساعتين، في حين طوّقت القوات الأممية مدعومة بالجيش المالي المنطقة، قبل أن يتمكنوا، في النهاية، من السيطرة على الوضع.

 

ولم تتبنّ أية جهة الهجوم، كما لم تعلن البعثة الأممية أو سلطات باماكو عن الحصيلة الرسمية للهجوم المزدوج، وذلك حتى الأن.

 

وفي 28 نوفمبر الماضي، قتل 4 أشخاص (بينهم عنصرين من القوات الأممية)، إثر هجوم شنه مسلحون على قاعدتهم العسكرية في منطقة "كيدال" شمالي مالي، فيما أوضح مسؤول في الأمم المتحدة، إن مسلحين أطلقوا صواريخ على القاعدة، ما أدى إلى مقتل عنصرين من القوات، ومدنيين آخرين، وإصابة 13 شخصًا بجروح.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان