رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ألمانيا: أي عمل عسكري في ليبيا قد يوسع نفوذ "داعش"

ألمانيا: أي عمل عسكري في ليبيا قد يوسع نفوذ داعش

شئون دولية

وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين

ألمانيا: أي عمل عسكري في ليبيا قد يوسع نفوذ "داعش"

وكالات 05 فبراير 2016 17:19

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الجمعة، إن "أي عمل عسكري في ليبيا لن يكون كافياً ولا واضحاً، والخوف من أن تؤدي الحرب إلى توسيع نفوذ تنظيم داعش الإرهابي هناك"، وفقاً لتعبيرها.

 

جاء ذلك، في تصريح صحفي، أدلت به دير لاين، على هامش اجتماعات وزراء الدفاع في الاتحاد الأوروبي، في أمستردام نقلتها إذاعة بافريا الرسمية.

 

وأضافت دير لاين، أن "هناك دلائل متزايدة على أن هذا الخطر ينمو ويتضاعف، وليبيا تبدأ لتكون ملاذًا آمنًا ومنطقة عمل لداعش"، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

 

وشددت الوزيرة الألمانية، على "أهمية دعم ومساعدة حكومة وحدة وطنية في ليبيا، لكنها لم تستبعد في الوقت نفسه التدخل العسكري للغرب فيها".

 

وأكدت، أن سفن "بعثة صوفيا" (أنشأها الاتحاد الأوروبي لمكافحة مهربي البشر في منطقة البحر المتوسط)، موجودة في المياه الدولية حتى الآن، ويمكنها دعم حكومة وحدة وطنية في ليبيا، مما يضيف مهام جديدة للجيش الألماني.

 

وذكرت الإذاعة الألمانية، أن هناك مخاوف من انتشار تنظيم داعش في ليبيا، بسبب العمليات العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة وفرنسا، خاصة في ظل تقلص نفوذ التنظيم في سوريا تحت وطأة الضغوط الكبيرة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان