رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليمن: المقاومة تسيطر على معسكر نهم شرق صنعاء

اليمن: المقاومة تسيطر على معسكر نهم شرق صنعاء

شئون دولية

قوات المقاومة الشعبية في اليمن

اليمن: المقاومة تسيطر على معسكر نهم شرق صنعاء

وكالات 04 فبراير 2016 20:34

أكد عضو المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في صنعاء عبد الكريم ثعيل، مساء اليوم الخميس، سيطرة رجال الجيش والمقاومة على معسكر "نهم" بمديرية نهم الواقعة على مسافة (40 كم) شرق العاصمة صنعاء.



وقال ثعيل إن قوات الجيش والمقاومة، يدعمها طيران التحالف العربي، استعادت سيطرتها على معسكر فرضة نهم من قبضة الحوثيين وقوات صالح، وأن الترتيبات جارية لنزع الالغام وتأهيل المعسكر للاستخدام، بحسب وكالة اﻷنباء الألمانية.


وكانت مواجهات عنيفة اندلعت أمس الأربعاء لتحرير المعسكر، الذي يتمركز في أعالي قمم بسلسلة الفرضة، مخلفة وراءها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، وذلك حسبما أفاد ثعيل.


وأوضح ثعيل أن قوات الجيش والمقاومة "يتقدمون لعملية تحرير محافظة صنعاء بشكل عام، في نهم ومن اتجاه وادي حريب نهم، وغرب جبال صلب باتجاه بني حشيش، وكذلك في جبهة صرواح المتاخمة لخولان من جهة شرق جنوب صنعاء للاتجاه نحو فتح بوابة صنعاء الجنوبية".


وتابع "معركة تحرير صنعاء وطنية ومحسومة والمسألة مجرد وقت وتكتيك لتخفيف المعاناة المحتملة على المدنيين في صنعاء وما جاورها".


يذكر أن فرضة نهم تشهد مواجهات عنيفة منذ خمسة أيام، سيطر خلالها رجال الجيش والمقاومة على سلسلة جبال قرود الاستراتيجية ومنطقة ملح التي تحد فرضة نهم من الجنوب وجبال يام من الشمال ومفرق الجوف من الشرق ومنطقة بران من الغرب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان