رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صديق بن لادن يقاضي "جوانتانامو" لأسباب عاطفية

صديق بن لادن يقاضي جوانتانامو لأسباب عاطفية

شئون دولية

أحد أخطر المقيمين في جوانتانامو رحيم الأفغاني

صديق بن لادن يقاضي "جوانتانامو" لأسباب عاطفية

وكالات 04 فبراير 2016 12:19

طلب السجين في معتقل جوانتانامو الأمريكي رحيم الأفغاني في رسالة إلى محاميه، بالنظر في الطرق القانونية التي تسمح له بمقاضاة إدارة المعتقل بسبب حرمانه من حسابه على موقع المقابلات العاطفي، ماتش دوت كوم، وتقييد حركته البدنية ما تسبب له في زيادة الوزن بشكل مزعج، وفق ما نقلت صحيفة كوريريه دي لا سيرا الإيطالية.

وقالت الصحيفة إن السجين الذي يُعد أحد أخطر 17 مقيماً في المعتقل، بعث إلى محاميه الأمريكي بوثيقة أقرب إلى السيرة الذاتية أو مذكراته في السجن منها إلى الرسالة العادية من سجين إلى محاميه الأمريكي كارلوس وارنر.

مجلات وتلفزيون
وفي الرسالة المذكورة، أوضح رحيم أنه مهتم بمتابعة بعض القنوات التلفزيونية الأمريكية والعربية، التي تعرض برامج ترفيهية وكوميدية، والحرص على الاطلاع على المجلات والدوريات الدولية، خاصة تلك التي تتعرض إلى مغامرته أو تذكر اسمه، أو تلك التي تغطي أخبار النجوم مثل مجموعة رولينغ ستونز الشهيرة.

تعارف ووزن زائد
ولكن رحيم يصب جام غضبه على إدارة السجن، ويُطالب محاميه من بذل كل الجهود الشخصية والقضائية إذا اقتضى الأمر، بعد أن جمدت إدراة المعتقل حسابه الشخصي على موقع ماتش دوت كوم، الخاص باللقاءات العاطفية والتعارف بين الجنسين، إلى جانب مطالبته بتمكينه من التحرك أكثر والتمتع بالشمس فترات أطول، بعد أن زاد وزنه بسبب قلة الحركة في المعتقل.

المخيم رقم 7
ويُقيم رحيم في المخيم رقم 7 في معتقل جوانتانامو، المخصص إلى أخطر أعضاء القاعدة، إلى جانب المتورطين في التخطيط لهجوم 11 سبتمبر 2001، ورغم أن السلطات الأمريكية لم توجه له تهماً محددة إلاّ أنها تعتبره من أخطر المقيمين في المخيم، بسبب علاقاته الوثيقة بأسامة بن لادن، والدور الذي لعبه في تهريبه من أفغانستان، إلى الصلات التي كانت تربطه بعدد من قيادات تنظيم القاعدة سابقاً الأحياء منهم والأموات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان