رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمريكا تهدِّد كوريا الشمالية بـ"عقوبات قاسية"

أمريكا تهدِّد كوريا الشمالية بـعقوبات قاسية

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

في حالة إطلاق بيونج يانج قمرًا صناعيًّا..

أمريكا تهدِّد كوريا الشمالية بـ"عقوبات قاسية"

وكالات 02 فبراير 2016 21:20

هدَّدت الولايات المتحدة، كوريا الشمالية بفرض عقوبات قاسية عبر مجلس الأمن في حال إطلاق صاروخ يحمل قمرًا صناعيًّا، حيث أعلنت "بيونج يانج" عزمها إطلاق قمر صناعي في شهر فبراير الجاري.

 

وقال داني راسل، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون آسيا، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، حسب "روسيا اليوم"، إنَّ إطلاق القمر الصناعي سيكون حجةً أقوى لعمل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لفرض عقوبات حقيقية إضافية قاسية.

 

وأفادت المنظمة البحرية الدولية بأنَّ كوريا الشمالية أبلغتها نيتها إطلاق قمر اصطناعي لرصد سطح الكوكب خلال هذا الشهر، باستخدام صاروخ حامل لها.

 

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء عن متحدث باسم المنظمة أنَّ بيونج يانج أبلغت المنظمة أنَّ عملية الإطلاق خطط لها في فترة ما بين الـ8 والـ25 من فبراير الجاري بين السابعة صباحًا وساعات الظهيرة بالتوقيت الكوري الشمالي.

 

وذكرت "أسوشيتد برس" أنَّ هذه الخطوة من شأنها أن تثير انتقادات المجتمع الدولي الذي يرى في مثل هذه العمليات تغطية لقيام بيونج يانج باختبار صواريخ بعيدة المدى، محظورة على كوريا الشمالية بموجب قرارات دولية.

 

وفي مطلع يناير الماضي، أعلنت بيونج يانج نجاحها في اختبار قنبلة هيدروجينية، ومع أنَّ دولاً كثيرةً وضعت هذا الخبر موضع الشك، إلا أنَّ مجلس الأمن الدولي بدأ آنذاك العمل على صياغة قرار بفرض عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان