رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تيد كروز: اليوم انتصار لنا

تيد كروز: اليوم انتصار لنا

شئون دولية

تيد كروز

بعد فوزه بولاية آيوا..

تيد كروز: اليوم انتصار لنا

متابعات 02 فبراير 2016 05:42

قدم السناتور الأمريكى تيد كروز، المرشح الرئاسى للحزب الجمهورى عن الانتخابات الأمريكية، الشكر والتحية لأهالى ولاية "آيوا" بعد الفوز على منافسه دونالد ترامب بـ 28 % من الأصوات مقابل 24 %، من الانتخابات التمهيدية فى الولايات المتحدة الأمريكية. 


وكتب "كروز" فى تدوينه له على تويتراليوم الثلاثاء بعد إعلان فوزه: "اليوم انتصار لنا فى آيوا .. وفى كل أنحاء الولايات الأمريكية". وأضاف: "اسمحوا لى أن أقول لكم.. لا يمكن أن تنتظر إلى الوقوف على تلك المرحلة والنقاش مع هيلارى كلينتون.. سننتصر عن طريق التحدث والحقيقة".

وتحظى الانتخابات التمهيدية في آيوا بأهمية كبيرة حيث تعتبر مقدمة لتحديد توجهات الانتخابات الرئاسية.

وكان كل من الحزبين الديموقراطي والجمهوري دعيا المجالس الانتخابية أو ما يسمى "كوكوس" إلى اجتماعات في 1681 مركزاً للتصويت لكل منهما أقيمت في مدارس ومكتبات وغيرها، عند الساعة الواحدة فجراً بتوقيت غرينيتش.

وبعد انتخابات آيوا تنظم، الأسبوع المقبل، الانتخابات التمهيدية في نيوهامشير ثم الولايات الأخرى حتى يونيو، على أن تجرى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وتتمتع آيوا، منذ مطلع سبعينات القرن الماضي، بهذا الامتياز الذي يسمح لها بممارسة تأثير أكبر من حجمها بالمقارنة مع عدد سكانها البالغ ثلاثة ملايين نسمة، في آلية الانتخابات الأمريكية.

 

إقرأ المزيد :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان