رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قائد التحالف ضد "داعش": نهاية التنظيم تبدأ باستعادة الرقة

قائد التحالف ضد داعش: نهاية التنظيم تبدأ باستعادة الرقة

شئون دولية

الفريق شون ماكفرلاند

قائد التحالف ضد "داعش": نهاية التنظيم تبدأ باستعادة الرقة

وكالات 01 فبراير 2016 22:16

وصف قائد قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش" الفريق شون ماكفرلاند،الإثنين، المعارك ضد "داعش" في العراق بأنها تمثل "نهاية البداية" للتنظيم المسلح الذي يحتل مساحات تمتد من العراق إلى سوريا.

 

وأضاف مكفرلاند في موجز صحفي عقده من بغداد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع صحفيين في واشنطن "أعتقد أننا في نهاية البداية"، في إشارة إلى فقدان داعش لزخم تقدمها الأول الذي انطلق به في يونيو2014.
 

 

وأشار أن نهاية "داعش" لن تبدأ قبل استعادة مدينة الرقة السورية، قائلا "وعندما أقول أننا سنكون عند بداية النهاية فسيكون ذلك عندما نستعيد الرقة، وهذا سيكون إشارة واضحة أن العدو أصبح في مرحلة لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يموت".

وكشف الجنرال الأمريكي، أنه استلم تعليمات "لوضع عدد من المقترحات"، لتسريع وتيرة القتال ضد داعش.
 

ورفض ماكفرلاند إعطاء مزيد من التفاصيل عن التعليمات التي استلمها إلا أنه أكد بأن قوات بلاده "تعمل مع القوات العراقية والكردية من أجل استعادة الموصل من داعش"، مشيرا إلى عدم إمكانية تحديد جدول زمني لبدء هذه العمليات.

كما كشف أن الجيش الأمريكي سيقوم بتزويد غطاء جوي ومعدات عسكرية للقوات المقاتلة لداعش عند بدء تلك العمليات.
 

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد طلب العام الماضي "تكثيف القتال ضد داعش"، الأمر الذي دعا البنتاغون لإعلان نيته عن وضع عدة خيارات على طاولة أوباما، ضمنها نشر قوات أمريكية خاصة في العراق.
 

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر قد أعلن خلال زيارة للعاصمة الفرنسية باريس للقاء وزراء دفاع الدول المساهمة في الحلف العسكري لمحاربة داعش أن سيقدم مقترحاً لتلك الدول بالمساهمة بقدرات عسكرية مثل القوات الخاصة والمدربين من أجل تكثيف المعارك ضد داعش وأن بلاده ستزيد قواتها الموجودة على الأرض.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان