رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الدفاع الروسية": تركيا تورِّط "الناتو"

الدفاع الروسية: تركيا تورِّط الناتو

شئون دولية

وزارة الدفاع الروسية

"الدفاع الروسية": تركيا تورِّط "الناتو"

وكالات 01 فبراير 2016 20:51

قالت وزارة الدفاع الروسية، تعليقًا على بيان ممثل حلف شمال الأطلسي حول "سرية اللقطات" بشأن الانتهاكات المزعومة لطائرة روسية للحدود السورية التركية، إنَّها لا تتوقع شيئًا آخرًا غير الذي قيل.

 

وأضاف البيان، في تصريحاتٍ "سبوتنيك"، اليوم الاثنين: "هذه محاولة لإخفاء المعلومات عن الجمهور ووسائل الإعلام  في الدول الغربية التي استغلَّته تركيا بشكل صارخ".

 

وفي وقت سابق، أوضح متحدث باسم حلف شمال الأطلسي اللواء إيجور كوناشنكوف أنَّ جميع  صور انتهاكات الطائرة الروسية للحدود السورية-التركية، تبقى سريةً، متابعًا: "لا يوجد شيء آخر لم نكن نتوقعه، فليس من قبيل الصدفة أن يقوم الجانب التركي، وبعد الاعتداء المدوي بحق روسيا، بتوريط الناتو بهذه القصة المبهمة".

 

وذكر كوناشنكوف: "مرة أخرى أُذكر زملاءنا في الناتو والبنتاجون، قبل إعلان التضامن والإدلاء بتصريحات مدوية، من الضروري في البداية أن يتم دراسة المشكلة المطروحة بشكل أكثر دقة".

 

وأمس الأول السبت، أعلنت وزارة الخارجية التركية، في بيانٍ لها، أنَّ مقاتلة من طراز سو-34 تابعة للقوات الجوية الروسية انتهكت الأجواء التركية، إلا أنَّ وزارة الدفاع الروسية نفت اختراق الطيران الروسي الأجواء التركية، وأنَّ تركيا لم تقدم أي معطيات فعلية عن انتهاك المقاتلة الروسية للحدود السورية — التركية، واعتبرت أنَّ رد فعل تركيا على الانتهاك المزعوم للحدود فيه دلائل واضحة على استفزاز يخطط له.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان