رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قتيلان في هجوم مسلّح بالعاصمة البوروندية

قتيلان في هجوم مسلّح بالعاصمة البوروندية

شئون دولية

عناصر من الشرطة البوروندية

قتيلان في هجوم مسلّح بالعاصمة البوروندية

وكالات 01 فبراير 2016 13:04

قتل شخصان إثر اقتحام منزلهما في العاصمة البوروندية بوجمبورا، من قبل مسلّحين مجهولين، بحسب المتحدّث باسم الشرطة في البلاد، بيير نكوريكي.

 

وأوضح نكوريكي، اليوم الإثنين، أنّ "مسلّحين اقتحموا منزلا في ضاحية موساغا جنوب بوجمبورا، وأطلقوا النار على سكّانه، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم، قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار"، دون تقديم المزيد من الإيضاحات حول الدوافع المحتملة الكامنة وراء هذه العملية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

 

وبحسب أحد سكان الحي الذي بقع فيه المنزل المستهدف، فإنّ شخصين آخرين من سكان المنزل المستهدف أصيبا بجروح.

 

وعلى صعيد آخر، أشار المتحدّث باسم الشرطة البوروندية أنّه سمع، الليلة الماضية، دويّ لإطلاق النار في حيّ "موساما" جنوب بوجمبورا، مضيفا أنّ الهجوم الذي نفّذه مسلّحون مجهولون، أسفر عن إصابة شخصين، وأنّ تحقيقا فتح في الغرض لتحديد المسؤولين عن الهجومين.



وتأتي هذه الهجمات في وقت تراجع فيه الإتحاد الإفريقي، أمس الأحد، عن قراره بإرسال قوّات لحفظ السلام إلى بوروندي، أمام الرفض الذي أبدته بوجمبورا حيال هذا القرار، وفي ظلّ التردّد الذي أبداه بعض القادة الأفارقة المجتمعين يومي السبت والأحد الماضيين، في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا في إطار القمة 26 للإتحاد الإفريقي.

 

ووافق مجلس السلام والأمن التابع للمنظمة الإفريقية، في ديسمبر الماضي، على إرسال قوة عسكرية إلى بوروندي لإحتواء الأزمة التي تهزّ البلاد منذ أشهر.

 

وتعيش بوروندي على وقع أزمة سياسية وأمنية خانقة اندلعت منذ أبريل الماضي، تاريخ الإعلان الرسمي عن ترشّح الرئيس بيير نكورونزيزا، لولاية رئاسية ثالثة رفضتها قوى المعارضة في البلاد.

 

وأمام تشبّث نكورونزيزا بالترشّح، اتخذت الاحتجاجات الرافضة لذلك منحىً تصاعديًا، سرعان ما تحول إلى أعمال عنف واغتيالات ما تزال تعيش البلاد على وقعها حتى اليوم.

 

ومع أنّ نكورونزيزا استطاع البقاء في الحكم إثر فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت، في يوليو الماضي، إلا أن البلاد شهدت تفاقماً لأعمال العنف، ما أسفر عن مقتل المئات، بحسب منظمات إنسانية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان