رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الدفاع الفرنسي يؤكد تراجع "داعش" في العراق

وزير الدفاع الفرنسي يؤكد تراجع داعش في العراق

شئون دولية

وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان

وزير الدفاع الفرنسي يؤكد تراجع "داعش" في العراق

وكالات 31 يناير 2016 17:57

أفاد وزير الدفاع الفرنسي "جان إيف لودريان"، اليوم الأحد، أنّ "داعش"، بدأ بالتراجع في العراق، نتيجة التنسيق القائم بين الدول المشاركة في التحالف الدولي، الهادف لمكافحة التنظيم.

 

وجاءت تصريحات لودريان هذه، خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني، بثّ على إحدى القنوات الفرنسية الخاصة، قيمّ فيه العمليات العسكرية التي تنفذها القوات الفرنسية، بالتنسيق مع التحالف الدولي، ضدّ مواقع "داعش".

 

وأوضح لودريان أنّ المقاتلات الفرنسية، نفذت منذ بداية الأسبوع الحالي، 22 غارة، استهدفت خلالها مراكز قيادية ومنشأة نفطية تابعة لداعش، مشيراً أنّ بلاده كثّفت من غاراتها ضدّ التنظيم منذ العمليات التي استهدفت المدنيين بالعاصمة باريس، في 13 نوفمبر الماضي، حسبما نقلت وكالة اﻷناضول.

  

وأشار الوزير الفرنسي إلى ضرورة الإسراع في إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية، لافتاً إلى خطورة اختلاط مقاتلي "داعش" بقوافل اللاجئين في جزيرة لنبذوشة، التي تبعد 350 كيلومتر عن ليبيا.

 

وفي سياق منفصل أعلن لودريان أنّ فرنسا تخطط لإنهاء مهمتها العسكرية في جمهورية أفريقيا الوسطى، التي دخلتها بإذن الأمم المتحدة، بهدف فرض الأمن فيها، قبل نهاية العام الجاري، حيث سيتم تخفيض عدد جنودها في هذا البلد إلى 300، كمرحلة أولية.

 

جدير بالذكر أنّ العاصمة الفرنسية باريس، شهدت في 13 نوفمبر الماضي، سلسلة اعتداءات، أودت بحياة أكثر من 130 مدنياً، وجرح أكثر من 250 آخرين، وقامت فرنسا عقب تبني "داعش" لهذه الهجمات، بتكثيف غاراتها ضدّ مواقع التنظيم في العراق وسوريا، كما رست حاملة طائراتها (تشارل ديجول) قبالة سواحل البحر الأبيض المتوسط، لدعم العمليات الجوية التي تنفذها قوات التحالف في سوريا والعراق. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان