رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الاحتلال يقرر هدم 83 منزلًا فلسطينيًا

الاحتلال يقرر هدم 83 منزلًا فلسطينيًا

شئون دولية

عمليات هدم منازل الفلسطينيين

الاحتلال يقرر هدم 83 منزلًا فلسطينيًا

وكالات 30 يناير 2016 23:29

اتخذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قرارا بهدم 83 منزلا فلسطينيا ، بعد أن دمرت فعليا سبعة منازل تعود لمقاومين فلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين، خلال الانتفاضة الحالية.

 

وذكرت صحيفة معاريف" الإسرائيلية، السبت، أن حكومة الاحتلال تعهدت بأنه سيتم تدمير منازل الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه ، إلا أنها لم تنفذ عمليات هدم بالسرعة المطلوبة.
 

 

وأشارت إلى تصريحات رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" الأسبوع الماضي الذي أكد خلال زيارته لمستوطنة "عتنيئيل"، بعد عملية الطعن التي نفذها فتى فلسطيني وأدت إلى مقتل مستوطنة، أنه سوف يحارب الأعداء وسوف يدمر منزل الفلسطيني منفذ العملية.
 

وقالت الصحيفة: إن "الممارسة العملية، والواقع مختلف تماما وغير متوافق مع هذه التصريحات، ففي فحص أجرته منظمة يهودية تدعى "ماكور ريشون" أظهر أنه منذ بداية الانتفاضة في 1 أكتوبر الماضي، لم يتم إلا هدم سوى سبعة منازل لفلسطينيين نفذوا هجمات خلال موجة التصعيد الحالي.
 

وذكرت أن وحدة الهندسة في جيش الاحتلال أخذت قياسات 90 منزلا تمهيدا لهدمها، لكنه لم يقدم حتى الآن على هدمها بسبب الالتماسات التي تقدم للقضاء الإسرائيلي، ما يؤخر تنفيذ عمليات الهدم.
 

ونقلت الصحيفة عن مصادر في جيش الاحتلال قولها: إن "التأخير في تنفيذ الهدم يؤدي إلى فقدان عملية الردع ويفقد عملية الهدم قيمتها، وينبغي أن يتم ذلك في وقت قصير نسبيا بعد الهجوم لإحداث تأثير رادع بين اصدقاء المقاوم وأفراد أسرته وأنه ينبغي تنفيذ عملية الهدم في غضون ساعات قليلة بعد تنفيذ العملية، وليس بعد اسابيع أو أشهر".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان