رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مقتل جندي أذري في إطلاق نار من الجانب الأرمني

مقتل جندي أذري في إطلاق نار من الجانب الأرمني

شئون دولية

عناصر من الجيش الأذربيجاني - أرشيفية

مقتل جندي أذري في إطلاق نار من الجانب الأرمني

وكالات 29 يناير 2016 20:09

قُتل جندي أذري، اليوم الجمعة، بعد أن أُطلقت عليه النيران، من الجانب الأرمني، على خط المواجهة المتوتر بين البلدين، على خلفية نزاع بينهما حول إقليم "قره باغ". 

 

وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأذرية، اليوم: أن جندياً من قواتها المسلحة "استشهد إثر استهدافه، بإطلاق نارٍ من الجانب الأرمني"، مشيراً أن "الهجوم وقع في منطقة غير تابعة لإقليم قره باغ المتنازع عليه، وأن الهدف منه زج طرف ثالث في الاشتباكات"، دون أن يدلي بمزيد من المعلومات عن ذلك الطرف، حسبما نقلت وكالة اﻷناضول.

 

وأضاف البيان أن "المؤسسات الدولية، تبدي ردة فعل إزاء سقوط ضحايا من الجانب الأرمني فقط"، مؤكداً أن "الجيش الأذري سيرد على الهجمات والاعتداءات الأرمنية، بالمثل".

 

وتعود جذور أزمة "قره باغ" بين أذربيجان وأرمينيا؛ إلى عام 1992، إبان سقوط الاتحاد السوفياتي، عندما سيطر الانفصاليون المدعومون من الأخيرة على الإقليم، وتمكنوا من انتزاعه من الأولى، في حرب دامية راح ضحيتها حوالي (30) ألف شخص.

 

ورغم استمرار التفاوض بين البلدين منذ وقف إطلاق النار عام 1994، إلا أن المناوشات، والتهديدات باندلاع الحرب ما زالت مستمرة، في ظل عدم توقيع أي من الطرفين على معاهدة سلام دائم.

 

وبينما تهدد أذربيجان باستخدام القوة لاستعادة الإقليم في حال فشل المفاوضات، تؤكد أرمينيا استعدادها للرد بعنف في حال لجوء جارتها للحرب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان