رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النمسا.. الموافقة على تعديلات بقانون اللجوء

النمسا.. الموافقة على تعديلات بقانون اللجوء

شئون دولية

الرئيس النمساوي هاينز فيشر

النمسا.. الموافقة على تعديلات بقانون اللجوء

وكالات 26 يناير 2016 11:43

وافقت الحكومة النمساوية في اجتماعها، اليوم الثلاثاء، على تعديلات متعلقة بـ"اللجوء المؤقت"، وفرض قيود على لم شمل الأسرة للاجئين، وترحيل لاجئي الحرب بعد انتهاء الصراعات الدموية في بلادهم.

 

ووافقت الحكومة اليوم على التعديلات المقترحة من جانب وزيرة الداخلية "يوهانا ميكل لايتنر" والتي تنص على منح اللجوء لمدة ثلاث سنوات لطالبي اللجوء ممن ينطبق عليهم الشروط، يتم بعدها النظر في مدى خطورة الوضع في بلد المنشأ، وحسب الوكالة النمساوية الرسمية(أ ب أ).

 

ولا تقتضي التعديلات بالضرورة عودة اللاجئ لبلده بمجرد عودة السلام فيه، حيث يرهن بقاؤه في النمسا بقرار من المكتب الاتحادي للأجانب واللجوء بمدى اندماجه في المجتمع، ومشاركته في دورات اللغة وأساسيات النظام الديمقراطي، كما أن الأسباب الإنسانية قد تمنع عودته، حسب الوكالة.

 

ويعتمد تقييم الوضع في بلد المنشأ على الوثائق الدولية بوزارة الداخلية كل عام، لتكون أساسا لعودة اللاجئ إلى بلده من عدمه.

 

وأشارت الحكومة "لا يحق للاجئ جلب أسرته إلى النمسا إلا بعد انتظار ثلاث سنوات على حيازته صفة لاجئ"، مضيفة "يسري القرار على كل اللاجئين الذين تقدموا بطلبات اللجوء بعد 15 نوفمبر الماضي ولم يبت فيها بعد".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان