رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عاصفة قياسية بانتظار واشنطن وبرد قارس بالصين

عاصفة قياسية بانتظار واشنطن وبرد قارس بالصين

شئون دولية

الثلوج تغطي السيارات في امريكا

عاصفة قياسية بانتظار واشنطن وبرد قارس بالصين

وكالات 23 يناير 2016 22:45

تنتظر العاصمة الأمريكية واشنطن، السبت، قدوم عاصفة ثلجية ربما كانت قياسية عندما ضربت ساحل شرق الولايات المتحدة فيما تعاني الصين موجة برد قارس، لم تشهدها منذ عقود، ما تسبب في إلغاء رحلات جوية.

 

فقد غطت طبقة سميكة من الثلوج منطقة واشنطن العاصمة، السبت، مع قدوم عاصفة ثلجية ربما كانت قياسية إلى ساحل شرق الولايات المتحدة، ما شل حركة المرور على الطرق والسكك الحديدية والطيران من ساوث كارولاينا إلى نيويورك. 
 

 

ومن المتوقع أن يكون للعاصفة أكبر أثر على منطقتي واشنطن وبالتيمور. وذكرت الهيئة القومية للأرصاد أن من المرجح تكون طبقة ثلجية يتراوح سمكها بين قدمين و3 أقدام، تصحبها رياح سرعتها بين 48 و80 كيلومترا في الساعة، قبل أن تهدأ الرياح عصر، السبت.
 

وظلت الثلوج تتساقط على جنوب شرق بنسلفانيا، بما فيها منطقة فيلادلفيا، في ساعة مبكرة. ومن المتوقع أن تتجه العاصفة شمالا، السبت، باتجاه مدينة نيويورك.
 

وذكرت هيئة الأرصاد أن من السابق لأوانه معرفة إن كانت العاصفة الثلجية ستسجل مستوى قياسيا حول واشنطن العاصمة وبالتيمور.

وقال خبير الأرصاد فرانك بيريرا: "ننتظر في جميع الأحوال حدثا كبيرا".
 

وسجلت مستويات تساقط الثلوج القياسية السابقة عام 2010 حين بلغ مستوى سمك الثلوج 45.2 سنتيمتر، ومن قبلها عام 1922، حين بلغ السمك 71 سنتيمترا.

 

وتأهب السكان لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في البيوت فتهافتوا على تخزين السلع الغذائية وعبوات الماء حتى أن أرفف بعض المتاجر باتت خاوية.
 

 

برد الصين
 

تضرب الصين موجة برد قارس، السبت، مع تساقط للثلوج في الجنوب، ما أدى إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات، وإعلان المركز الوطني للأرصاد الجوية حالة "الاستنفار البرتقالي" في كل أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن تسجل الحرارة أقصى درجات الانخفاض في الجزء الشمالي من البلاد، وتصل إلى 39 درجة تحت الصفر في موهي (شمال شرق، إقليم هيلونغجيانغ) المتاخم للحدود مع سيبيريا، وحتى إلى 41 تحت الصفر في غينهي (شمال، مونغوليا الداخلية).

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية موجات برد قياسية لم تحدث منذ عقود في نهاية الأسبوع. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 12 تحت الصفر على ثلثي مساحة البلاد، كما ذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية.

وفي مدينة شونغينغ المترامية (جنوب-شرق)، تساقطت الثلوج للمرة الأولى خلال 20 عاما، فألغي عدد كبير من الرحلات التي تنطلق من مطارها أو تصل إليه، كما أوضحت مراكز الأرصاد الجوية في بيانات بثها التلفزيون الرسمي.
 

ثلوج بكين
 

وفي بكين (شمال) التي تغمرها شمس ساطعة، كانت ظروف الإقلاع والهبوط طبيعية، لكن عددا كبيرا من الرحلات المتوجهة إلى مطارات في الجنوب قد ألغي بسبب الثلوج.
 

وهبطت درجات الحرارة في العاصمة إلى 17 تحت الصفر، السبت. وحتى جزيرة هاينان الاستوائية (جنوب) الشهيرة بشواطئها وواحات النخيل، تأثرت بموجة البرد، وسجلت درجت الحرارة فيها 13 تحت الصفر.
 

ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى وضعها المألوف ابتداء من الثلاثاء في الشمال، وفي أواخر الأسبوع المقبل في الجنوب، كما ذكر التلفزيون.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان