رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بايدن من اسطنبول: مستعدون لحل عسكري في سوريا

بايدن من اسطنبول: مستعدون لحل عسكري في سوريا

شئون دولية

أوغلو وبايدن

بايدن من اسطنبول: مستعدون لحل عسكري في سوريا

وكالات 23 يناير 2016 20:58

قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إن بلاده وتركيا "مستعدتان لحل عسكري في سوريا إذا لم يكن الحل السياسي ممكنا"، مؤكدا أن داعش ليس التهديد الوحيد لشعب تركيا. ووصف بايدن حزب العمال الكردستاني بأنه "ليس سوى مجموعة إرهابية".


وأضاف جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي اليوم السبت، إن الولايات المتحدة وتركيا مستعدتان لحل عسكري في سوريا إذا لم يكن التوصل لتسوية سياسية ممكنا. وأضاف في مؤتمر صحفي في اسطنبول بمشاركة رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، "نعلم أنه من الأفضل التوصل لحل سياسي ولكننا مستعدون... إذا لم يكن ذلك ممكنا لأن يكون هناك حل عسكري لهذه العملية وطرد داعش" في إشارة إلى تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي يسيطر مسلحوه على أجزاء كبيرة في سوريا.

 

 

وتابع بايدن إنه وداود أوغلو ناقشا أيضا كيف يمكن للبلدين الحليفين في حلف شمال الأطلسي (الناتو) تقديم مزيد من الدعم لقوات المعارضة السنية العربية التي تقاتل للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

 

واستطرد أن واشنطن تدرك أن حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا يمثل خطرا على أنقرة مثله مثل تنظيم "الدولة الإسلامية"، وأن أنقرة عليها أن تبذل قصارى جهدها لحماية شعبها وتابع "تنظيم الدولة الإسلامية ليس التهديد الوجودي الوحيد لشعب تركيا، إن حزب العمال الكردستاني يشكل أيضا تهديدا ونحن ندرك ذلك" مضيفا أن الحزب الكردي "ليس سوى مجموعة إرهابية".
 

من جهته قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن قوات من الجيش التركي توجد في العراق لصد تنظيم "الدولة الإسلامية"، مؤكدا أن أنقرة تحترم وحدة الأراضي العراقية. وأضاف داود أوغلو أن أحزاب المعارضة السورية المشروعة فقط هي من يجب أن تشارك في المفاوضات بشأن سوريا. ووجه الشكر لبايدن لزيارته قبرص مضيفا أن الولايات المتحدة سيكون لها دور مهم في محادثات السلام القبرصية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان