رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس وزراء اليابان يقوم بزيارة غير رسمية إلى روسيا

رئيس وزراء اليابان يقوم بزيارة غير رسمية إلى روسيا

شئون دولية

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

رئيس وزراء اليابان يقوم بزيارة غير رسمية إلى روسيا

وكالات 23 يناير 2016 09:58

اتفق رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على التنسيق لزيارة غير رسمية يقوم بها آبي إلى روسيا، قبل زيارة محتملة لبوتين إلى اليابان، طبقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه)، اليوم السبت.


وأشارت الإذاعة اليابانين "آبي أجرى محادثة هاتفية مع بوتين لمدة نحو أربعين دقيقة مساء أمس الجمعة بمبادرة من الجانب الياباني".


وتحدث آبي عن التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية في وقت سابق من هذا الشهر قائلاً إن "التجربة تعد تحدياً خطيراً لأمن المنطقة والمجتمع الدولي، وكذلك جهود منع انتشار الأسلحة النووية. وقال إنه "يجب عدم التسامح مع مثل هذه التجربة أبداً".


وشدد آبي على الحاجة لاستصدار قرار جديد من مجلس الأمن الدولي لتعزيز العقوبات على كوريا الشمالية. واتفق الزعيمان على التعاون في هذه القضية.


واتفق الجانبان على التنسيق لزيارة آبي إلى روسيا لعقد قمة مع بوتين قبل زيارة محتملة يقوم بها الرئيس الروسي إلى اليابان، حسب (إن.إتش.كيه).

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان