رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل شرطي في عمليات أمنية ضد "بي كا كا" جنوب تركيا

مقتل شرطي في عمليات أمنية ضد بي كا كا جنوب تركيا

شئون دولية

الشرطة التركية

مقتل شرطي في عمليات أمنية ضد "بي كا كا" جنوب تركيا

وكالات 22 يناير 2016 20:08

قتل شرطي تركي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، خلال عمليات أمنية، نفَّذتها قوات الأمن ضد منطمة "بي كا كا" في قضاء "جيزرة" بولاية "شرناق"جنوب شرقي البلاد.

 

وقالت مصادر أمنية لـ"الأناضول"، الجمعة، إنَّ القوات الأمنية اشتبكت مع مجموعة من المسلحين في القضاء، عقب رفضهم الانصياع لأمر القوات الأمنية بالاستسلام.

 

في سياق متصل، أعلنت رئاسة الأركان التركية مقتل 26 مسلحًا من "بي كا كا" على يد القوات الأمنية، أمس الخميس، في مناطق مختلفة بجنوب شرقي البلاد.

 

وقال بيانٌ نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الأركان التركية، الجمعة: "القوات الأمنية قتلت أمس 21 إرهابيًّا في قضاء جيزرة بولاية شرناق، وأربعة آخرين في منطقة سور بديار بكر، وإرهابيًّا في ولاية وان جنوب شرقي البلاد".

 

وأضاف البيان: "القوات الأمنية أوقفت إرهابيين اثنين في قضاء جوكورجا التابع لولاية هكاري جنوب شرقي البلاد، وتمَّ ضبط كميات من الأسلحة والذخائر خلال العمليات ضد المنظمة".

 

ولفت البيان إلى أنَّ القوات التركية ألقت القبض على عشرة أشخاص، يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، ومعهم 14 طفلًا، كانوا يحاولون التسلل من سوريا إلى الأراضي التركية عبر الحدود في ولاية كلس جنوبًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان