رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أكراد يتظاهرون ضد الحكومة التركية في برلين

أكراد يتظاهرون ضد الحكومة التركية في برلين

شئون دولية

مظاهرات للأكراد فى ألمانيا_أرشيفية

أكراد يتظاهرون ضد الحكومة التركية في برلين

وكالات 22 يناير 2016 20:01

نظم مئات الاكرد مظاهرة سلمية في برلين، اليوم الجمعة، احتجاجاً على الحكومة التركية، وذلك على هامش المشاورات الحكومية الألمانية التركية التي تعقد في العاصمة الألمانية اليوم.


وتجمهر المتظاهرون قبالة ديوان المستشارية، حيث استقبلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو.


وحمل المتظاهرون لافتات تقول إن أوغلو "غير مرحب به " في برلين، في حين حمل آخرين لافتات كتب عليها "الأسلحة في مواجهة الحجارة، هذه هي تركيا!".


وشكت الأقلية الكردية في تركيا منذ فترة طويلة من التمييز المنهجي للحكومة، فيما اشتعل الغضب مؤخراً بسبب تكثيف الجيش عملياته ضد حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد.


ويقول الجيش التركي انه قتل أكثر من 640 مسلحاً في الأسابيع الخمسة الماضية، وفرض حظر التجول على مدار الساعة في العديد من المدن لأسابيع، الأمر الذي أثار قلق جماعات حقوق الإنسان.


وندد متظاهرون آخرون بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان والدعم الألماني للقيادة التركية في أنقرة، فيما حمل متظاهرون لافتات مكتوب عليها "أردوغان القاتل".


وأطلق المتظاهرون صيحات وصفارات استهجان خلال استقبال أوغلو خلال ما وصفت بانها تظاهرة سلمية فيما طالب المتظاهرون بدعم حزب العمال الكردستاني.


تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي وتركيا يصنفان الحزب على أنه منظمة إرهابية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان