رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيطاليا : تعليق اتفاقية شنغن لن يوقف الإرهابيين

إيطاليا : تعليق اتفاقية شنغن لن يوقف الإرهابيين

شئون دولية

رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي

إيطاليا : تعليق اتفاقية شنغن لن يوقف الإرهابيين

وكالات 22 يناير 2016 14:55

انتقد رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، توجه المفوضية الأوروبية نحو تعليق العمل باتفاقية "شنغن" لأسباب أمنية، معتبراً أن ذلك "لن يوقف الإرهابيين".

 

ونقل التلفزيون الإيطالي الرسمي، اليوم الجمعة، عن رينزي قوله "تثور الشكوك في الوقت الراهن حول جدوى اتفاقية شنغن، وهذا بالنسبة إلينا أمر محزن حقاً".


وأضاف "لقد كانت حرية الحركة حلماً أوروبياً كبيراً"، مستطرداً "الحذر في مواجهة الإرهاب أمر صائب، ولكن مجرد تعليق العمل باتفاق شنغن لن يوقف قدوم الإرهابيين".


ومن المقرر أن تقر القمة الأوروبية التي ستنعقد بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في فبراير المقبل، ، وقف العمل بالاتفاقية، واستئناف العمل بالرقابة على حدود الدول الموقعة عليها، بالنظر إلى الظروف الأمنية الراهنة في الاتحاد الأوروبي.
 

وتنص اتفاقية شنغن على حرية العبور بدون تأشيرة لمواطني ستة وعشرين دولة عضو في الاتحاد الأوروبي (ما عدا رومانيا، وبلغاريا، وكرواتيا، وقبرص)، بالإضافة إلى النرويج، وأيسلندا، وليشتنشتاين، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، وسويسرا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان