رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو: استمرار المفاوضات مع تركيا لتطبيع العلاقات

نتنياهو: استمرار المفاوضات مع تركيا لتطبيع العلاقات

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو: استمرار المفاوضات مع تركيا لتطبيع العلاقات

وكالات 21 يناير 2016 20:47

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنَّ مفاوضات تجرى بين تل أبيب وأنقرة لتطبيع العلاقات الثنائية بينهما، معربًا عن "تفاؤله" من سيرها.

 

جاء ذلك في رده على سؤالٍ لـ"الأناضول" في بهذا الشأن، الخميس، خلال مشاركته في إحدى جلسات "منتدى الاقتصاد العالمي"، المنعقد في "دافوس" السويسرية.

 

وأضاف ننتياهو أنَّ المباحثات جارية بين الطرفين، لافتًا إلى أنَّ الوصول لاتفاق سيكون في صالح الجانبين.

 

وشهدت العلاقات بين تركيا وإسرائيل تدهورًا عقب تعرض السفينة التركية "مرمرة الزرقاء" لهجوم من قبل البحرية الإسرائيلية في المياه الدولية، يوم 31 مايو 2010، أثناء إبحارها إلى قطاع غزة المحاصر، إذ كانت تنقل مساعدات إنسانية، وأسفر الهجوم عن سقوط عشر ضحايا، من المواطنين الأتراك.

 

على صعيد آخر، نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة قول نتنياهو، إنَّ تطبيع العلاقات مع الدول العربية المعتدلة يؤدي لحل الصراع مع الفلسطينين.

 

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن استعداده للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في أي مكان يختاره، بالإضافة إلى استئناف المفاوضات السلمية.

 

وتقدَّم نتنياهو، بالشكر للرئيس الأمريكي باراك أوباما على استعداده لتعزيز قدرات إسرائيل العسكرية لمواجهة الخطر الإيراني، من خلال التوصل إلى اتفاق مع الإدارة الأمريكية، خلال الأشهر القادمة، بشأن مساعدات جديدة ستقدمها واشنطن لإسرائيل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان