رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاميرون: الشعب وحده يقرر بقائنا في الاتحاد الأوروبي

كاميرون: الشعب وحده يقرر بقائنا في الاتحاد الأوروبي

شئون دولية

ديفيد كاميرون

كاميرون: الشعب وحده يقرر بقائنا في الاتحاد الأوروبي

وكالات 21 يناير 2016 18:53

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إن مسألة بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الأوروبي من عدمه، أمر "يقرره الشعب وليس السياسيين".

 

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، في كلمة له، اليوم الخميس، ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقدة في بلدة "دافوس" السويسرية، أن بلاده، خامس أكبر اقتصاد في العالم، وبإمكانها تحقيق نجاحات اقتصادية خارج الاتحاد الأوروبي.

 

وأشار كاميرون، خلال حديثه عن المفاوضات الجارية بين بلاده والاتحاد الأوروبي، أن بريطانيا تركز على "تحقيق رفاهية أكبر للمواطنين وتوفير المزيد من فرص العمل لهم".

وأعرب كاميرون، عن أمله في أن تصل بلاده لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، يلبي مطالبها، خلال اجتماع قمة زعماء الاتحاد، في شباط/ فبراير المقبل، وقال "في حال تحقيق مطالبنا، أعتقد أنه يمكننا إجراء استفتاء في البلاد الصيف المقبل، لنسأل الشعب إن كان يريد البقاء داخل الاتحاد أم لا".

ولفت رئيس الوزراء البريطاني، أنه قد يطالب حكومته بإجراء استفتاء شعبي، حتى نهاية 2017، لتقرير مستقبل بلاده ضمن الاتحاد، في حال عدم التوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي.

وشدد كاميرون على أن مسيرة الاصلاح في الاتحاد الأوروبي، "يجب أن تستمر فهي مسيرة لا تنتهي".

وكانت بريطانيا انضمت إلى الاتحاد الأوربي عام 1973، ويعتزم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، في حال فوزه بالانتخابات العامة، المقررة في أيار/مايو المقبل، القيام بمفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن فرض قيود على الهجرة، وحرية التنقل داخل دول الاتحاد، فضلا عن إجراء استفتاء عام بشأن البقاء أو الانفصال عن الاتحاد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان