رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لمنطقة القرن الأفريقي

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لمنطقة القرن الأفريقي

شئون دولية

البنك الأوروبي

بقيمة 77 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لمنطقة القرن الأفريقي

وكالات 21 يناير 2016 14:38

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، تخصيصه 77 مليون يورو، من المساعدات الإنسانية، لدعم منطقة القرن الأفريقي، خلال عام 2016.

 

جاء ذلك في إعلان صدر عن "كريستوس ستايليانيدس"، مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية، وإدارة الأزمات، خلال زيارته لمخيم "داداب" للاجئين في كينيا، الذي يعد الأكبر في العالم.


وقال ستايليانيدس إن "المساعدات تستهدف، بشكل أساسي، عائلات اللاجئين الصوماليين، في مخيم "داداب"، والذين هم بحاجة ماسة إليها".


وأضاف "قابلت خلال زيارتي عائلات من اللاجئين الصوماليين، الذين اتخذوا من هذا المخيم ملجًا لهم منذ أكثر من عشرين عامًا، هربًا من الحرب الأهلية في بلادهم، ويعيشُ فيه نحو 350 ألفِ شخصٍ تحت خط الفقر الشديد".


وأشار ستايليانيدس أن "هدف المساعدات، هو تلبية احتياجات السكان الفارين من بلادهم، وخاصةً في دول كينيا، والصومال، وجنوب السودان".


واستطرد قائلًا " أعجبت كثيرًا بحسن ضيافة الشعب الكيني"، موضحًا أنه " لا يمكن لبلد واحد، أن يوفر بمفرده الخدمات الأساسية، لعدد كبير من اللاجئين".


وبحلول نهاية عام 2015، تم تهجير أكثر من 150 ألف شخص، إثرالفيضانات في منطقة القرن الافريقي، فيما تضرر نحو 340 ألف شخص بسبب أسوأ حالة جفاف مرت بالمنطقة خلال الستين عاما الماضية، وذلك بحسب إحصاءات الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان