رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ألمانيا تجبر اللاجئين على تسليم ما لديهم من أموال

ألمانيا تجبر اللاجئين على تسليم ما لديهم من أموال

شئون دولية

لاجئون بألمانيا

ألمانيا تجبر اللاجئين على تسليم ما لديهم من أموال

وكالات 21 يناير 2016 14:10

اجبر عدد من اللاجئين في مقاطعات ألمانية، على تسليم ما لديهم من أموال، إذا كانوا يأملون في الحصول على الدعم المعيشي أو تسوية أوضاعهم كلاجئين مقبولين على الأراضي الألمانية، بحسب صحيفة ده ستاندرد اليوم الخميس.

 
وقالت الصحيفة إن "وزير داخلية ولاية بافاريا، يواخيم هيرمان، أكد اليوم الخميس في صحيفة "بيلد" الألمانية، أنه "سيتبع الإجراءات ذاتها التي تتبعها سويسرا في تعاملها مع اللاجئين، حيث تتم مطالبة اللاجئين حال إدخالهم في سويسرا، لأحد المراكز المخصصة لهم، بضرورة تسليم كل ما لديهم من أوراق رسمية أو وثائق أو أموال أو أجهزة حديثة أو أشياء يزيد ثمنها عن 750 يورو".


ولفتت الصحيفة إلى أن "الشرطة في مقاطعة بادن فورتمبيرغ الألمانية تصادر كل شيء من اللاجئين، ما دام يفوق في قيمته مبلغ 350 يورو، ونوهت ده ستاندرد أن مقاطعتي بافاريا وبادن فورتمبيرغ الألمانيتين، تتبعان في ذلك نصوص القانون الألماني، الذي ينص على أنه يجب أولاً معالجة حقوق الملكية لطالبي اللجوء، قبل البت في تسوية أوضاعهم كلاجئين".


كما أشارت  إلى ما صرح به  وزير التكامل الألماني، أيدن أوغوز، صباح اليوم في صحيفة "بيلد" قائلاً: "كل لاجئ في ألمانيا سيكون مطالباً بتقديم إقرار بما يمتلكه من أموال أو مجوهرات تملكها عائلته"، مضيفاً: "نحن نتبع نصوص القانون، وما يريده اللاجئ هو الحصول على الإعانة والرعاية، وهما ما نقدمهما إليه وإلى أطفاله وأسرته".


ويشار إلى أنه ليست سويسرا وألمانيا وحدهما من يصادر ما يمتلكه اللاجئون من أموال أو أشياء ثمينة قبل إيداعهم مراكز اللاجئين، فالدنمارك وهولندا تمارسان أيضاً الأسلوب ذاته".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان