رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تضرر عدد من المنازل جراء زلزال ضرب شمال غرب الصين

تضرر عدد من المنازل جراء زلزال ضرب شمال غرب الصين

شئون دولية

آثار زلزال في الصين

تضرر عدد من المنازل جراء زلزال ضرب شمال غرب الصين

وكالات 21 يناير 2016 05:42

 ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر إحدى مناطق مقاطعة تشينغهاى بشمال غرب الصين قبل فجر اليوم الخميس ما أدي إلى وقوع أضرار بعشرات المنازل.

ووفقا لمركز رصد الزلازل الصينى فإن الزلزال القوى وقع فى تمام الساعة 1:13 صباحا بالتوقيت المحلي على عمق 10 كيلومترات عند التقاء خط عرض 37.68 درجة شمالا وخط طول 101.62 درجة شرقا ثم تبعه بعد دقائق قليلة هزة ارتدادية بقوة 3.4 درجة.

ويتوقع المركز ان تكون هناك توابع أخرى للزلزال فى الأيام القادمة.

وقالت السلطات المحلية ان الزلزال وقع بمكان غير مأهول بالسكان ويبعد نحو 33 كم عن مركز منطقة منيوان بمحافظة هايبى التبتية ذاتية الحكم لقومية هوى.

وتبعا لوكالة الانباء الصينية الرسمية لم يتم الإبلاغ عن اى اصابات حتى الان، ونقلت عن احد المسئولين المحليين فى منيوان، التى يبلغ عدد ساكنيها حوالى 150 الف نسمة، ان السبب فى عدم وجود اصابات او خسائر جسيمة ان غالبية المنازل بالمنطقة تم تجديدها.

وذكر ساكنو المنطقة ان الهزة الاولى استمرت نحو الدقيقتين وقالوا ان خدمات الاتصالات والمواصلات لم تتأثر من الزلزال وان السلطات أرسلت اكثر من 700 خيمة للاستخدام كمأوى للجميع الذين لجأوا للشوارع حيث يفضلون البقاء بها خوفا من حدوث توابع اخرى وذلك بالرغم من البرد القارص حيث تصل درجة الحرارة نحو 20 درجة مئوية تحت الصفر.

وبدورها قامت السلطات بنشر قوات من الشرطة العسكرية وفرق طبية بالمنطقة استعدادا لاى طارئ وتحسبا من حدوث اى توابع اخرى للزلزال.
وذكرت وسائل الاعلام انه تم رصد هزات ارضية فى شينينغ عاصمة تشينغهاى وايضا فى مقاطعة قانسو المجاورة.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان