رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طالبان تتبنى التفجير قرب السفارة الروسية في كابول

طالبان تتبنى التفجير قرب السفارة الروسية في كابول

وكالات 20 يناير 2016 23:58

أعلنت حركة طالبان، مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم الانتحاري، الذي وقع مساء  الأربعاء، قرب السفارة الروسية في العاصمة كابول، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص، و25 جريحًا، بحسب آخر حصيلة.

 

وذكر المتحدث باسم الحركة، ذبيح الله مجاهد، في بيان، أنَّ الهجوم، نفذه أحد عناصر الحركة، بواسطة سيارة مفخخة، استهدف بها حافلة صغيرة تابعة لقناة “تولو” التلفزيونية، واصفًا إياها بأنها “شبكة استخباراتية للكفار”.
 

 

وكانت طالبان هددت هذه القناة التلفزيونية علناً العام الماضي بعد أن نشرت تقارير عن عمليات إعدام واغتصاب وخطف عشوائية مزعومة وانتهاكات أخرى على أيدي مسلحيها أثناء قتالهم في قندوز.
 

واستولت طالبان لفترة وجيزة على هذه المدينة الواقعة في شمال أفغانستان وهو أكبر نجاح تحققه خلال تمردها المستمر منذ 15 عاماً قبل أن تتمكن القوات الحكومية من طردها.
 

وتعد قناة تلفزيون “طلوع نيوز” من أكثر وسائل الإعلام نشاطاً في أفغانستان وتوظف عشرات الصحفيين يعمل كثير منهم في مناطق مضطربة.


وبالمقابل أعلن الرئيس الأفغاني، محمد أشرف غاني، في بيان، إدانته الشديدة للهجوم، مبينًا أنها محاولة من طالبان، لإسكات صوت الإعلام.

وعلى الصعيد الدولي، أدانت الأمم المتحدة، وبعثة الناتو التفجير.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان