رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

النمسا تخفض قبول اللاجئين إلى 37 ألفاً العام الجاري

النمسا تخفض قبول اللاجئين إلى 37 ألفاً العام الجاري

شئون دولية

لاجئين فى أوروبا

النمسا تخفض قبول اللاجئين إلى 37 ألفاً العام الجاري

وكالات 20 يناير 2016 15:28

وافقت الحكومة الاتحادية في النمسا، وحكومات المقاطعات التسع في البلاد، على خفض أعداد اللاجئين الذين سيتم قبولهم العام الجاري إلى 37 ألفا و500 شخص فقط.


وقررت الحكومات أيضاً خلال اجتماع خاص بأزمة اللاجئين في فيينا اليوم الأربعاء، أن يكون أعداد اللاجئين الذين سيتم قبولهم 127 ألفا و500 شخص حتى عام 2019.

 

من جانبه قال المستشار النمساوي فيرنر فايمان(رئيس الحزب الاشتراكي)، أن الهدف من الاجتماع هو "وضع حزمة من التدابير للحد بشكل كبير من عدد اللاجئين"، بحسب وكالة الأناضول.

 

وطالب فايمان خلال الاجتماع، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام نمساوية حكومية، بـ"الحفاظ على الحد الأقصى المتفق عليه والذي يهدف إلى إيصال رسالة للاتحاد الأوروبي مفادها بأن النمسا لايمكنها قبول لاجئين آخرين".

 

وكانت وزيرة الداخلية يوهانا ميكل لايتنر(من حزب الشعب المحافظ شريك الائتلاف الحاكم) طالب في تصريحات سابقة بوضع سقف لعدد اللاجئين.


وتناولت مناقشات الاجتماع التأكيد على الحفاظ على نسبة 1.5 في المئة نسبة اللاجئين مقارنة بعدد السكان، واتخاذ إجراءات صارمة لمراقبة الحدود وتنفيذ جمع شمل أسرة اللاجئ.


جدير بالذكر أن 90 ألف لاجئ سجلوا في النمسا العام الماضي، بارتفاع كبير مقارنة بعام 2014 حيث بلغ عدد طالبي اللجوء حوالي 28 ألف لاجئ فقط.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان