رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوغلو: مستمرون في خطواتنا للقضاء على داعش

أوغلو: مستمرون في خطواتنا للقضاء على داعش

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

أوغلو: مستمرون في خطواتنا للقضاء على داعش

وكالات 20 يناير 2016 12:51

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، إن بلاده ستستمر في اتخاذ الخطوات اللازمة للقضاء على تهديد تنظيم داعش، وفي الحرب إلى جانب التحالف الدولي

 

جاء ذلك في مقال نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، لداود أوغلو أمس الثلاثاء، حمل عنوان "تركيا لن تتزعزع أمام الإرهاب.. بلدي حقق الكثير من التقدم بحيث لا تتبدد إمكانياته أمام عدمية الإرهاب". 
 

واعتبر داود أوغلو أن الهجوم الانتحاري الإرهابي، الذي استهدف ميدان السلطان أحمد في إسطنبول الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل 10 أشخاص، أظهر ضرورة تنسيق ردود الأفعال الدولية في مواجهة الأزمة السورية والإرهاب المتصاعد عالميا. 
 

وقال رئيس الوزراء التركي، إن شن داعش ذلك الهجوم بالقرب من مسجد السلطان أحمد التاريخي، يظهر أن التنظيم لا علاقة له بالدين، مضيفا أن المنتمين لداعش "عدميين يعبدون الموت ويرفضون الحياة"، قائلا "أود التأكيد ثانية أن الإرهاب لا دين ولا عرق له". 
 

وشدد داود أوغلو على أن الإرادة الشعبية التركية في مواجهة الإرهاب، باتت أقوى بعد هجوم السلطان أحمد، قائلا إنه "من غير الممكن التسامح مع احتمال أن تبدد عدمية الإرهاب إمكانيات وفرص جيل بأسره. القضاء على هذا الخطر بشكل كامل، هو مسؤوليتنا التاريخية المشتركة". 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان