رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التحالف الدولي": "داعش" غير قادر على تنفيذ هجمات منظمة بأفغانستان

التحالف الدولي: داعش غير قادر على تنفيذ هجمات منظمة بأفغانستان

شئون دولية

داعش في أفغانستان

"التحالف الدولي": "داعش" غير قادر على تنفيذ هجمات منظمة بأفغانستان

وكالات 19 يناير 2016 21:10

قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان الجنرال ويلسون شوفنر إنَّ تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" غير قادر على تنفيذ أو قيادة عمليات متعددة في آن واحد بشكل منتظم في مناطق مختلفة من أفغانستان.

 

وأضاف شوفنر، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم الثلاثاء، عبر دائرة تلفزيونية من أفغانستان، حسب "الأناضول": "استطاعت القوات الأمنية الأفغانية تحقيق نجاح عظيم ضد داعش، والتنظيم لا يمتلك القدرة على تنسيق وإدارة عمليات في أكثر من جزء واحد من البلاد في الوقت نفسه".

 

وأوضح: "تنظيم الدولة يحاول إنشاء قاعدةٍ لعملياته في ولاية نانغرهار شرقي أفغانستان، لكن تمت مطاردتهم بشكل فعال في الأجزاء الجنوبية لنانغرهار وهي منطقة وعرة وجبلية جدًا وهي على حدود باكستان حيث يتمركز داعش فيها حاليًّا".

 

وذكر شوفنر: "القوات الأمريكية تعلم بوجود داعش في أجزاء أخرى من البلاد لكن لم نرَ أي دلالة على العمل المنظم أو تدفق أموال كثيرة إلى أفغانستان لدعم داعش".

 

وفي منتصف أكتوبر الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما محافظة قوات بلاده في أفغانستان على عددها الحالي وهو 9,800 عسكري خلال الجزء الأكبر من العام الجاري، على أن يتم توزيع العسكريين نهاية عام 2016 بحيث يبقى 5500 عسكري أمريكي في كابول وباغرام، بالإضافة إلى وجود محدود في الأجزاء الشرقية والجنوبية من البلاد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان