رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو يلتقي السفير الأمريكي بتل أبيب لـ"تهدئة التوتر"

نتنياهو يلتقي السفير الأمريكي بتل أبيب لـتهدئة التوتر

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو يلتقي السفير الأمريكي بتل أبيب لـ"تهدئة التوتر"

وكالات 19 يناير 2016 18:53

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، اجتماعًا في مكتبه مع السفير الأمريكي في تل أبيب، دان شابيرو لتهدئة التوتر، على خلفية انتقاد الأخير للاستيطان.

 

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، حسب "الأناضول"، إنَّ عددًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي شاركوا في الاجتماع، مشيرةً إلى أنَّ مكتب نتنياهو أفاد بأنَّ اللقاء كان إيجابيًّا ووضع الأمور في نصابها.

 

وأضاف أنَّ اللقاء جاء لتأكيد عدم وجود توتر بين البلدين، وأنَّ ما جرى تم الانتهاء منه.

 

وأمس الاثنين، أوضح شابيرو، في كلمةٍ أمام معهد الدراسات الاستراتيجية في تل أبيب: "على إسرائيل وقف البناء الاستيطاني لأنَّه يؤدي إلى جمود سياسي وزيادة في الإرهاب"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

وأشار السفير الأمريكي إلى أنَّ هناك كثيرًا من الحوادث التي يقوم بها إسرائيليون، يطبقون القانون بأيديهم في الضفة الغربية، وفي المقابل لم يتم التحقيق في هذه الحوادث من قبل الجانب الإسرائيلي، متابعًا: "أحيانًا يبدو أنَّ لإسرائيل معيارين في إنفاذ القانون بالضفة الغربية، أحدهما لليهود والآخر للفلسطينيين".

 

ووصف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، تصريحات السفير الأمريكي في تل أبيب، بـ"غير المقبولة وغير الصحيحة".

 

وذكر مكتب نتنياهو، في بيانٍ، أمس: "تصريحات السفير الأمريكي غير مقبولة وغير صحيحة، إسرائيل تطبق القانون على الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان