رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحكومة البريطانية تؤيد منع النقاب في المدارس

الحكومة البريطانية تؤيد منع النقاب في المدارس

شئون دولية

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

الحكومة البريطانية تؤيد منع النقاب في المدارس

وكالات 19 يناير 2016 18:40

أعلنت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، دعمها للمؤسسات المدرسية التي تريد حظر ارتداء النقاب.

 

وقال وزير التعليم نيكي مورجان، لـ"BBC عربي"، إنَّ المؤسسات المدرسية يمكنها أن تقرر عدم السماح بالنقاب، معتبرًا أنَّ هذه القاعدة يفترض في هذه الحالة أن تطبق على التلامذة والأساتذة في آن واحد.

 

وأضاف: "إنَّها مسألة على المدارس أن تقررها ولكن عندما يتعلق الأمر بتعليم الأولاد الصغار القراءة والكتابة من المهم جدا رؤية فم الأستاذ".

 

ويعتبر ارتداء الحجاب ليس محظورًا في المدارس في المملكة المتحدة، ومن المألوف رؤية تلميذات يرتدينه، ولكن من النادر جدًا رؤية النقاب.

 

وأمس  الاثنين، كرَّر رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أنَّه لا يريد التشريع على المستوى الوطني بشأن ارتداء الحجاب خلافًا لما حدث في فرنسا، لكنه قال إنَّه يؤيد حظر النقاب من قبل بعض المؤسسات او المنظمات.

 

وتأتي هذه التصريحات بعد نشر مقالة في مجلة "تايمز" هدَّد فيها الزعيم المحافظ بطرد كل المسلمات اللواتي لا يجدن اللغة الإنجليزية بشكل كافٍ ما أثار جدلاً.

 

وكتب يقول: "من الآن فصاعدًا سنقول إن لم تحسن اتقان اللغة فذلك قد يمنعكن من البقاء في المملكة المتحدة، إن الرجال الذين يمنعون شريكاتهم من الاندماج سيدركون بذلك أنَّ هناك عواقب".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان