رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فابيوس: إيران لا تملك حق تطوير الصواريخ الباليستية

فابيوس: إيران لا تملك حق تطوير الصواريخ الباليستية

شئون دولية

وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس

فابيوس: إيران لا تملك حق تطوير الصواريخ الباليستية

وكالات 19 يناير 2016 15:33

أعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، عن أمله أن تقوم إيران بتنفيذ الاتفاق النووي، مشيراً إلى أن رفع العقوبات لا يعطي طهران حق تطوير الصواريخ الباليستية.



وقال فابيوس، في مؤتمر صحفي عقده بالرياض مع نظيره السعودي عادل الجبير، إن فرنسا تبدى أهمية كبيرة للأمن في منطقة الشرق الأوسط، وأن بلاده تبذل قصارى جهدها من أجل تخفيف التصعيد الموجود في بعض دول المنطقة، بحسب وكالة الأنباء اﻷلمانية.



وأضاف: "علاقاتنا مع المملكة قائمة على الثقة المتبادلة"، مشيراً إلى أنه بحث مع نظيره السعودي "الوضع السياسي والإقليمي والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.



وأوضح أن بلاده تشجع المضي قدماً في المصالحة والمفاوضات لانتقال سلمى في سوريا، مؤكداً أن بشار الأسد يدير الأمور بطريق سيئة للغاية، أدت إلى مقتل أكثر من 250 ألف شخص وفرار ملايين النازحين، ومطالباً بوضع حد لقصف المدنيين في سوريا.


من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير أن المعارضة السورية هي التي ستحدد من يمثلهم في المفاوضات مع النظام.


وأضاف أن الهيئة العليا المنبثقة عن مؤتمر الرياض للمعارضة السورية هي الجهة المعنية بتحديد من يمثلهم في المفاوضات، مشدداً على أنه "لا يجوز لأي طرف آخر أن يفرض على المعارضة السورية من يمثلهم في المباحثات مع بشار الأسد.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان