رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بكين تدعو المجتمع الدولي إلى إحترام مبدأ "الصين الواحدة" ورفض استقلال تايوان

بكين تدعو المجتمع الدولي إلى إحترام مبدأ الصين الواحدة ورفض استقلال تايوان

شئون دولية

اينغ وين زعيمة المعارضة فى تايوان

بكين تدعو المجتمع الدولي إلى إحترام مبدأ "الصين الواحدة" ورفض استقلال تايوان

وكالات 17 يناير 2016 03:42

 دعت الصين  المجتمع الدولى الى مواصلة الالتزام بمبدأ ” الصين الواحدة” وذلك فى تعليق لها على نتيجة الانتخابات فى تايوان والتى فازت بها تساى-إينغ وين، زعيمة المعارضة فى تايوان، فوزا ساحقا لتحل بذلك محل حزب الكومنتانغ الحاكم الذى يتبع منذ نحو العشر سنوات سياسة تقارب مع بكين برعاية الرئيس الحالي ما يينغ-جيو.

وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى فى بيان صحفى، إن بلاده تأمل أن يحترم المجتمع الدولى سياسة “الصين الواحدة” ويعارض استقلال تايوان بكل شكل من الأشكال ويساند التطور السلمى للعلاقات عبر المضيق، وذلك من خلال أخذ إجراءات ملموسة.

وأشار ردا على التساؤلات حول التوقعات بشأن وضع العلاقات فيما يخص تايوان مستقبلا، أن كبار المسئولين من مكتب عمل تايوان للحزب الشيوعى الصينى الحاكم ومكتب شئون تايوان التابع لمجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) قد قاموا بالفعل بإصدار بيان بشأن نتائج الانتخابات فى تايوان.

وقال هونج إن مسألة تايوان تتعلق بالشئون الداخلية للصين، وأضاف أنه توجد فقط “صين واحدة” فى العالم وكلا من البر الرئيسى الصينى وتايوان ينتميان إلى تلك “الصين الواحدة”، مشيرا إلى أن سيادة الصين ووحدة أراضيها لا تحتمل القسمة.

وأكد أن نتيجة الانتخابات على قيادة تايوان لا تغير من الحقائق الأساسية أو من إجماع المجتمع الدولي.

وأضاف هونج أن مبدأ “الصين الواحدة” يتعارض تماما مع ما يقال عن “استقلال تايوان ” و”صينيتين” و”صين واحدة وتايوان واحدة” موضحا أن موقف الصين ثابت ولم يتغير ولن يتغير بغض النظر عما يحدث في تايوان.

وأضاف أنه بالنسبة للقضايا الرئيسية مثل حماية السيادة الوطنية والسلامة الإقليمية، فإن موقف الحكومة الصينية ثابت لا يتزعزع كالصخر، مشددا على أن الصين لن تتسامح أبدا تجاه أي نشاط انفصالي يتعلق باستقلال تايوان.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان