رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

استطلاع رأي يشير إلى تراجع شعبية ميركل بسبب اللاجئين

استطلاع رأي يشير إلى تراجع شعبية ميركل بسبب اللاجئين

شئون دولية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

استطلاع رأي يشير إلى تراجع شعبية ميركل بسبب اللاجئين

وكالات 15 يناير 2016 17:45

وفقًا لاستطلاع أجري عبر الهاتف يومي 12 و13 يناير الجاري، ونشرته القناة الألمانية الأولي "ARD"، الجمعة ، شكَّك 51% من الألمان في قدرة ألمانيا على السيطرة على أزمة اللاجئين الراهنة، بينما دافع 44% عن سياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ودعَّموا رأيها بقدرة بلادهم في التعامل مع الأزمة.

 

وأكَّد الاستطلاع ، الذي شارك فيه 500 مواطن، ونشره موقع صحيفة "الدويتش فيلا"، على تغير المزاج العام تجاه اللاجئين عقب أحداث كولونيا، ومقارنة بشهر أكتوبر الماضي، لم تكن نسبة هؤلاء تتجاوز 48%.

 

وأوضَّح أنَّ الألمان مازالوا منقسمين فيما يتعلق بموقفهم تجاه اللاجئين، حيث أعرب 48% من الألمان عن تخوفهم منهم، فيما قال 50% عكس ذلك، بينما اعتبر 45% من المشاركين في الاستطلاع أنَّ اللاجئين إثراء للحياة في ألمانيا.

 

ورأى مراقبون أنَّ "أحداث كولونيا" أثَّرت سلبًا على صورة اللاجئين في ألمانيا، فقد تعرَّضت مئات النساء في ليلة رأس السنة إلى التحرش والسرقة على أيدي مجموعة من الرجال غالبيتهم من أصول أجنبية.

 

ووفق شهادات الضحايا، فإنَّ الجناة ينحدرون من دول عربية وشمال إفريقية، وهو ما أكَّدته شرطة كولونيا، حين أعلنت أنَّ أكثر من نصف المتهمين الخاضعين للتحقيقات هم من دول مغاربية، وبلغ عدد الشكاوى الجنائية المتعلقة بهذه الأحداث 652 شكوى بحلول أمس الخميس، بينها 331 حالة اعتداء جنسي، بحسب الإدعاء العام في المدينة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان