رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير دفاع أمريكا: دخول قاربينا المياه الإيرانية سببه خطأ ملاحي

وزير دفاع أمريكا: دخول قاربينا المياه الإيرانية سببه خطأ ملاحي

شئون دولية

وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر

وزير دفاع أمريكا: دخول قاربينا المياه الإيرانية سببه خطأ ملاحي

وكالات 14 يناير 2016 23:11

اعترف وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الخميس، بأنَّ القاربين اللذين احتجزتهما السلطات الإيرانية بطاقميهما، الثلاثاء الماضي، حادا عن مسارها ودخلا المياه الإقليمية لإيران عن طريق الخطأ. 

 

وقال كارتر، في مقابلة صحفية مع قناة ناطقة بالإسبانية في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، حسب "الأناضول": "لقد حاد القاربان عن طريقهما بشكل غير مقصود، ودخلا المياه الإيرانية بسبب خطأ ملاحي". 

 

وأضاف: "لقد أخطأ البحارة ملاحيًّا بكل بساطة، وهذا هو السبب الذي آل بهم في ذلك الموقف". 

 

ونفى كارتر أن يكون البحارة الأمريكيين قد دخلوا المياه الاقليمية لإيران "في مهمة سرية"، موضِّحًا أنَّهم كانوا متوجيهن إلى البحرين، قادمين من الكويت، عندما أحاطت بهم القوات الإيرانية.

 

وتابع: "لم يعلنوا عن الخطأ الملاحي في ذلك الوقت، ربَّما كانوا يحاولون معرفة ما الذي حصل قبل وصول القوارب الإيرانية، لا نعلم بالحقيقة الكاملة بعد". 

 

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء الماضي، اعتقال عشرة عسکریین أمريكيين، بینهم امرأة، کانوا علی متن قاربين مسلحین، بعد أن اخترقوا بصورة غیر قانونیة المیاه الإقلیمیة الإیرانیة قرب جزیرة فارسی، ولمسافة  کیلو مترین، عند الخيلج العربي. 

 

 أمس الأول الأربعاء، أعلن الحرس، في بيانٍ، أنَّه أطلق سراح الجنود بعدما تبيَّن أنَّهم دخلوا المياه الإقليمية عن غير قصد، وعقب تقديمهم الاعتذار. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان