رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مجلة أمريكية تدعو السياح لمواصلة زيارة إسطنبول رغم "التفجير"

مجلة أمريكية تدعو السياح لمواصلة زيارة إسطنبول رغم التفجير

شئون دولية

إسطنبول

مجلة أمريكية تدعو السياح لمواصلة زيارة إسطنبول رغم "التفجير"

وكالات 14 يناير 2016 22:53

دعت مجلة "كوند ناست ترافلر" السياحية الأمريكية، الخميس، السياح الأجانب في كل أنحاء العالم إلى مواصلة زيارة "إسطنبول"، وعدم الاستسلام للخوف والامتناع عن المجيء إليها، بسبب التفجير  الذي وقع في ميدان السلطان أحمد، وأودى بحياة عشرة سياح وتسبَّب بجرح 15 آخرين معظمهم من الألمان. 

 

وكتبت "كاثرين لاجرايف" في مقالة تحت عنوان "لا تتخلى عن إسطنبول"، أنَّ رئيسة تحرير المجلة بيلار جوزمان، التي كانت في إسطنبول مؤخرًا: "دعت السياح إلى عدم الاستسلام للخوف بسبب ما حدث أمس الأول الثلاثاء وقالت إذا ما استسلمنا لمخاوفنا ولم نغادر منازلنا، فنحن ننفذ للإرهابيين ما يريدونه". 

 

وأضافت لاجريف ناقلةً عن جوزمان: "إسطنبول واحدة من أكثر مدن العالم في التميز الثقافي، حالها في ذلك حال باريس، يمكن أن تستهدف، ولكن في الحقيقة أنَّ أي مدينة عرضة للاستهداف من قبل الإرهابيين، بما في ذلك تلك المدن غير المعروفة نسبيًّا مثل سان برندينو غربي الولايات المتحدة البائسة والكائنة في ضواحي لوس أنجلوس". 

 

وأكَّدت أنَّ الإحصاءات تشير إلى أنَّ الإرهاب تسبَّب عام 2014 بقتل عدة أشخاص في العالم، مقارب لعدد الذين يموتون بحوادث السيارات في الولايات المتحدة عام 2013، مشيرةً إلى أنَّ تركيا التي تحاذي سوريا وإيران، عانت من تداعيات جيرانها غير المستقرين في نفس الوقت الذي تسوِّق نفسها على أنَّها البديل الأمثل في المنطقة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان