رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

واشنطن: استطعنا الحد من قدرة "داعش" الاقتصادية

واشنطن: استطعنا الحد من قدرة داعش الاقتصادية

شئون دولية

تنظيم الدولة الإسلامية داعش

واشنطن: استطعنا الحد من قدرة "داعش" الاقتصادية

وكالات 14 يناير 2016 16:01

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، إنَّها استطاعت الحد من قدرة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" الاقتصادية بعد تدميرها لمنشآت نفطية تسيطر عليها، مشيرًا إلى وجود فرصة للحل الدبلوماسي بين تركيا والعراق. 

 

وقال السفير الأمريكي في بغداد ستورت جونز، في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة الأمريكية، حسب "الأناضول"، إنَّ  التحالف الدولي دمَّر قدرات تنظيم "الدولة" الاقتصادية من خلال تدمير منشآته النفطية وقوافل النفط التابعة للتنظيم. 

 

وأضاف أنَّ التحالف الدولي دمَّر منطقة تجميع التنظيم للأموال في مدينة الموصل العراقية، الأسبوع الماضي، ما أدَّى إلى احتراق كميات كبيرة من الأوراق النقدية.
 

وأشار جونز إلى أنَّ القوات الخاصة الأمريكية التي أعلن عنها وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، هدفها قطع إمدادات "داعش" بين سوريا والعرق، مؤكِّدًا أنَّ عمليات هذه القوات ستكون بالتنسيق مع الحكومة العراقية. 

 

وأمس الأربعاء، أعلن وزير الدفاع الأمريكي، في خطاب أمام جنود بقاعدة "فورت كامبل" في ولاية "كنتاكي"، نشر قوات عمليات خاصة في العراق، مكونة من 200 عسكري أمريكي، سيعملون إلى جانب الجيش العراقي، للمساعدة في قتال تنظيم "داعش". 

 

وفي هذا السياق، أوضح السفير الأمريكي أنَّ الولايات المتحدة درَّبت ١٧ ألف من القوات الأمنية العراقية، لافتًا إلى أنَّ الكونجرس الأمريكي صوَّت أواخر العام الماضي، على منح العراق قرض خاص لتمويل المعدات العسكرية بقيمة مليارين و700 مليون دولار، مشيرًا إلى أنَّ الحكومة العراقية ستستخدم القرض لشراء الأسلحة والمعدات العسكرية. 

 

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ"داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان