رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أوباما يبحث مع بوتين الأزمة السورية

أوباما يبحث مع بوتين الأزمة السورية

شئون دولية

أوباما وبوتين

أوباما يبحث مع بوتين الأزمة السورية

وكالات 13 يناير 2016 22:42

بحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في مكالمة هاتفية، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ضرورة احتضان "مباحثات مثمرة" بين المعارضة والحكومة السورية، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدن التي يحاصرها نظام الأسد. 

 

وقال بيان، صادر عن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أنه "تحدث الرئيس أوباما هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحثا الحاجة الملحة لتنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، رقم 2245، والمتعلق بسوريا".
 

 

وأكد الرئيسان، في البيان "أهمية اتخاذ خطوات، لاحتضان مباحثات مثمرة بين ممثلي المعارضة السورية والنظام، برعاية الأمم المتحدة، عن طريق تقليل العنف والتعامل مع حاجة الشعب السوري الماسة إلى المساعدات الإنسانية، خاصة أولئك الذين يعيشون في مناطق محاصرة ويصعب الوصول إليها".
 

وفي سياق أخر، بحث الجانبان قضية أوكرانيا، وأكد أوباما "أهمية العمل من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة، عبر التطبيق الكامل لاتفاقية مينسك من قبل جميع الأطراف".
 

وحث الرئيس الأمريكي نظيره الروسي على "التوصل إلى اتفاق يخص الطرق التي يمكن من خلالها اجراء االانتخابات المحلية لمنطقة دونباس بأوكرانيا، بطريقة تتفق مع معايير منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".
 

كما تداول الزعيمان خلال المكالمة، التجربة النووية الكورية و "تحديها لقرارات مجلس الأمن"، وأهمية "اتخاذ قرار دولي قوي وموحد بهذا الشأن".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان