رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أوباما يهاجم عنصرية ترامب ضد المسلمين

أوباما يهاجم عنصرية ترامب ضد المسلمين

شئون دولية

باراك أوباما

في خطاب حالة الاتحاد

أوباما يهاجم عنصرية ترامب ضد المسلمين

نيويورك - السيد موسى و أحمد فتحي 13 يناير 2016 21:13

هاجم الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" الخطاب السياسي العنصري للجمهوري "دونالد ترامب" - رغم عدم تسميته له فى خطاب "حالة الاتحاد" الأخير الذي القاه مساء أمس بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة .

و قال "أوباما" فى الفقرة التى وصفتها وسائل إعلام أمريكية  بأنها أفضل فقرة فى خطابه:  "إن الاعتداء على أي مسلم أمريكي خيانة لنا كأمة.. عندما نهين المسلمين أو نتعدى على مساجدهم فهذا لا يجعلنا أكثر أمنا بل يقلل من شأننا في عيون العالم"، مضيفاً  :"عندما يقوم السياسيين بإهانة المسلمين أو الدعوة لتخريب مساجدهم ..فهذا خطأ " فى إشارة الى "ترامب" .

 

ويسعى ترامب للترشح على مقعد الرئاسة في العام القادم و يتصدر بالفعل سباق الفوز للترشح عن الحزب الجمهوري و ذلك رغم خطابه العنصري ضد المسلمين و المهاجرين و دعوته إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة مؤقتاً و إقامة جدار عازل على الحدود المكسيكية لمنع استمرار دخول المهاجرين الغير شرعيين  .

و فى فقرة هامة أخرى قال الرئيس الأميركي : "إن أحد التحديات التي نواجهها هي قيادة الولايات المتحدة للعالم دون أن تتحول إلى شرطي له ".


و توقف المتابعون لخطابه عند دعوته للحد من التأثير المالي على السياسة، مؤكداً أنه " تنهار  الديمقراطية عندما يشعر الشخص العادي بأن صوته لا يهم، وأن النظام السياسي تم تصميمه  لصالح الأغنى أو الأقوى أو لبعض المصالح الضيقة".

جدير بالذكر أن "ترامب" قد قام بالرد على انتقادات الرئيس "أوباما" قائلاً انه "ربما كان صحيحاً أن الرئيس لا يحبه."
مضيفاً أن أوباما يواصل  رفض استخدام عبارة "الإرهاب الإسلامي المتطرف"، ولا يريد أن نتحدث عن المشاكل الحقيقية في العالم." مختتماً رده بالقول : "أعتقد أن هذا الرجل يعيش في أرض الخيال".


اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان