رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نتانياهو يأمر باستدعاء سفير السويد بتل أبيب لـ "التوبيخ"

نتانياهو يأمر باستدعاء سفير السويد بتل أبيب لـ التوبيخ

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

نتانياهو يأمر باستدعاء سفير السويد بتل أبيب لـ "التوبيخ"

وكالات 13 يناير 2016 18:46

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأربعاء، أمرًا باستدعاء سفير السويد لدى تل أبيب لـ "توبيخه"، على خلفية اتهامات وجهتها وزيرة الخارجية السويدية لحكومته أمس، بإعدام فلسطينيين "خارج نطاق القانون"، خلال موجة الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية. 

 

وقالت القناة الثانية العبرية من التلفزيون الإسرائيلي، حسب "الأناضول":  "قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي والقائم بأعمال وزير الخارجية استدعاء السفير السويدي في إسرائيل كارل ماجنوس نيسي للتوبيخ، على خلفية الاتهامات السويدية". 

 

من جانبها، ذكرت صحيفة "هآرتس" أنَّ السفير السويدي استدعي مساء اليوم لحضور "جلسة توبيخ"، في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية. 

 

وسبق أن وجَّه وزير الخارجية الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان انتقادات لاذعة لوزيرة الخارجية السويدية مارجوت وولستروم، على خلفية اتهامات وجهتها الأخيرة لإسرائيل، بقتل فلسطينين "من دون محاكمة". 

 

وأوضح ليبرمان، في تصريحاتٍ نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة، أمس الثلاثاء: "العمل الوحيد الذي لم تفعله وزيرة خارجية السويد لإسرائيل، هو الانضام للفلسطينيين والقيام بعملية طعن".

 

وأمس الثلاثاء، دعت وزيرة خارجية السويد إلى فتح تحقيق بشأن "إعدام إسرائيل فلسطينيين بدون محاكمة"، خلال مواجهات جرت بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، على خلفية اقتحام "متطرفين يهود" للمسجد الأقصى، بحماية أمنية إسرائيلية، مطلع أكتوبر الماضي. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان