رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيران عن "احتجاز البحارة": لولا حسن النوايا لواجهت أمريكا مصيبة جديدة

إيران عن احتجاز البحارة: لولا حسن النوايا لواجهت أمريكا مصيبة جديدة

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

إيران عن "احتجاز البحارة": لولا حسن النوايا لواجهت أمريكا مصيبة جديدة

وكالات 13 يناير 2016 17:43

قال رئيس هيئة الأركان العامة الإيرانية اللواء سيد حسن فيروز أبادي،الأربعاء،  معقِّبًا على احتجاز بلاده لبحارة أمريكيين: "لولا حسن نية ضباطتنا، لكانت الولايات المتحدة أمام مصيبة جديدة".

 

وأضاف أبادي، في بيانٍ نشر على موقع الجيش الإيراني، اليوم، حسب "الأناضول": "القوات المسلحة الإيرانية تصرفت بحذرٍ خلال الحادث، رغم الاستفزازات الأمريكية"، مشيرًا إلى أنَّ أعضاء الكونجرس الأمريكي يفتعلون المشكلات مع إيران بشكل يومي، متمنيًّا أن يستخلصوا الدروس من الحادثة الأخيرة.

 

وأمس الثلاثاء، أعلنت إيران أنَّها احتجزت قاربين اثنين يعودان للقوات البحرية الأمريكية، عقب دخولهما المياه الإقليمية لها، عند جزيرة "فارسي" شمالي الخليج العربي .

 

وأشار الحرس الثوري الإيراني، في بيان، إلى أنَّه أطلق سراح الجنود الأمريكيين، البالغ عددهم عشرة، بينهم امرأة، بعدما تبيَّن أنَّهم دخلوا المياه الإقليمية عن غير قصد بعد أن قدَّموا الاعتذار، إلا أنَّ نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن نفى الأنباء التي تحدثت عن تقديم بلاده اعتذارًا لإيران، من أجل إطلاق سراح الجنود، حيث قال خلال لقاء مع إحدى القنوات الأمريكية: "لم يطلبوا منّا الاعتذار، ولم نقدم لأحد أي اعتذار في هذا الموضوع".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان