رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تركيا.. اعتقال 68 مشتبهًا في عمليات أمنية ضد "داعش"

تركيا.. اعتقال 68 مشتبهًا في عمليات أمنية ضد داعش

شئون دولية

عناصر من الشرطة التركية

تركيا.. اعتقال 68 مشتبهًا في عمليات أمنية ضد "داعش"

وكالات 13 يناير 2016 11:52

اعتقل الأمن التركي، 68 مشتبهًا بالانتماء إلى تنظيم "داعش"، وذلك خلال عمليات أمنية ضد التنظيم، شملت كلًا من ولاية أنقرة وازمير وأنطاليا وكيليس وأورفا ومرسين وأضنة.

 

وقالت مصادر أمنية، إن فرقًا من فرع الاستخبارات التابع لمديرية أمن أنقرة، نفّذت عملية ضد تنظيم داعش الإرهابي، وأوقفت خلالها 15 سورياً ومواطنًا تركيًا واحدًا، مشيرةً أنهم "كانوا يقومون برصد مباني حكومية في مناطق حساسة بالعاصمة"، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

 

وأضافت المصادر أنه جرى نقل السوريين الـ 15، إلى الشعبة الأمنية للاجانب ليتم ترحيلهم خارج البلاد، فيما نُقِل المواطن التركي إلى السجن، بعد صدور قرار اعتقال بحقه.

 

من جهة أخرى، أوقفت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن ولاية ازمير، 6 أشخاص تبيّن أنهم على صلة مع تنظيم داعش الإرهابي، وذلك خلال عمليات دهم لأماكن إقامتهم صباح اليوم.

 

وتمكنت فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن ولاية كيليس، من إلقاء القبض على 4 أجانب بينهم طفلين، يشتبه أنهم على صلة مع تنظيم داعش، وأنهم جاؤوا من سوريا إلى تركيا بطرق غير قانونية.

 

وقالت مصادر أمنية، إنه صدر قرار اعتقال بحق شخصين من قبل محكمة تركية، بتهمة "تشكيل وإدارة منظمة إرهابية مسلحة"، فيما سيتم تسليم الطفلين إلى أقربائهم.

 

أما في ولاية أورفا، أوقفت فرق مكافحة الإرهاب 21 شخصًا يعتقد أنهم كانوا على استعداد لتنفيذ عملية إرهابية في تركيا، وذلك في عملية نفذتها ضد 22 مكانًا في مركز الولاية.

 

كما أوقفت فرق مكافحة الإرهاب في ولاية مرسين، 9 مشتبهين بالانتماء إلى تنظيم داعش، حيث جرى اعتقالمنهم، وأفرج عن البقية.

 

وألقت فرق الأمن التركي في ولاية أضنة، القبض على 9 مشتبهين بالانتماء إلى داعش، بينهم 5 أجانب.

 

وفي ولاية أنطاليا، أوقفت فرق مكافحة الإرهاب ثلاثة مواطنين روس، تبين أنهم على صلة مع تنظيم داعش الإرهابي، وأنهم يقدمون له دعمًا لوجستيًا .

 

واعتُقل 4 أشخاص في ولاية قونيا بتهمة تجنيد عناصر للتنظيم، وتقديم دعم لوجستي له.

 

يذكر أن عدد المشتبهين الذين اعتقلتهم الأمن التركي خلال الأيام الـ 11 الأولى من العام الحالي، بلغ 73 مشتبهًا، وجرى اعتقال 4 أشخاص.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان