رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيران: إطلاق سراح العسكريين الأمريكيين قريبًا

إيران: إطلاق سراح العسكريين الأمريكيين قريبًا

شئون دولية

البحرية الإيرانية

إيران: إطلاق سراح العسكريين الأمريكيين قريبًا

وكالات 13 يناير 2016 10:07

أعلن قائد قوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأميرال "علي فدوي"، إن قاربين تابعين للأسطول الأمريكي دخلا المياه الإقليمية الإيرانية، وتبين أن الحادث جاء بسبب عطل في أنظمة الملاحة للقاربين، ومن الممكن إطلاق سراحهما بعد فترة وجيزة.

 

جاء ذلك في تصريح أدلى به للتلفزيون الحكومي الإيراني، حيث أشار فدوي، أن التحقيقات أظهرت دخول القاربين للمياه الإقليمية الإيرانية، بسبب حدوث عطل في أنظمة الملاحة فيهما، مؤكداً أن المشكلة على وشك الحل، وأن العسكريين الأمريكيين سيتم إطلاق سراحهم في وقت قصير.

 

وأشار فدوي أن اتصالاً هاتفياً جري بين وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف ونظيره الأمريكي جون كيري عقب الحادث مباشرة، موضحاً بالقول " طالبوا بإطلاق سراح العسكريين الأمريكيين، إلا إن ظريف أكد في موقف حازم ضرورة تقديم الإعتذار بسبب إنتهاك البحارة الأمريكيين للمياه الإقليمية الإيرانية".

 

ولفت فدوي إلى أنه عقب احتجاز القاربين الأمريكيين في المياه الإقليمية الإيرانية، قامت حاملة الطائرات " يو إس إس هاري إس ترومان" التابعة للإسطول الإمريكي، بمناورات إستفزازية، ولا تنطبق مع المهنية لمدة 40 دقيقة في مياه الخليج.

 

وكان مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، أعلن أمس الثلاثاء، عن انقطاع الاتصالات مع قاربين أمريكيين صغيرين، كانا في طريقهما من الكويت إلى البحرين 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان