رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أوغلو: منفِّذ "تفجير إسطنبول" أجنبي ينتمي إلى "داعش"

أوغلو: منفِّذ تفجير إسطنبول أجنبي ينتمي إلى داعش

شئون دولية

رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو

أوغلو: منفِّذ "تفجير إسطنبول" أجنبي ينتمي إلى "داعش"

وكالات 12 يناير 2016 17:44

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إنَّ منفِّذ "تفجير إسطنبول" اليوم أجنبي ينتمي إلى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، مؤكِّدًا مواصلة بلاده حربها على الإرهاب، بنفس الحزم ودون تمييز بين المنظمات الإرهابية، سواء كانت "داعش" أو "بي كا كا".

 

وناشد أوغلو، خلال استقباله ممثلين عن الجمعيات الثقافية العلوية التركية في أنقرة، اليوم الثلاثاء، المواطنين بـ"عدم تحميل السوريين مسؤولية وجود منظمات إرهابية من هذا النوع".

 

وتعهَّد رئيس الوزراء بمواصلة الحرب على "الإرهابيين"، بالتزامن مع الاستمرار في الدفاع عن "المظلومين"، داعيًّا الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في تركيا إلى التكاتف من أجل تحقيق ديمقراطية وسلام دائم في البلاد، موضِّحًا أنَّ تنظيم الدولة استفاد من الفراغ الأمني في المنطقة، لا سيَّما في سوريا والعراق، وأصبح يشكِّل تهديدًا على المنطقة والعالم.

 

وبيَّن داود أوغلو أنَّ جميع ضحايا تفجير إسطنبول من الأجانب، مشيرًا إلى وجود مواطن تركي بين الجرحى الذين يتلقون العلاج في مستشفيات مختلفة، وأكَّد أنَّ البنية الثقافية والبيئة الديمقراطية لتركيا لن تتأثر من الهجمات الإرهابية.

 

ولقي عشرة أشخاص مصرعهم "جميعهم من الأجانب"، فيما جرح 15 آخرون، في حصيلة أولية للتفجير الذي وقع اليوم، في ميدان "السلطان أحمد"، وسط مدينة إسطنبول التركية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان