رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الرئاسة الإيفوارية تعلن تشكيلة الحكومة الجديدة

الرئاسة الإيفوارية تعلن تشكيلة الحكومة الجديدة

شئون دولية

رئيس ساحل العاج الحسن واتارا

الرئاسة الإيفوارية تعلن تشكيلة الحكومة الجديدة

وكالات 12 يناير 2016 16:17

كشفت الرئاسة في ساحل العاج، الثلاثاء، عن التشكيلة الجديدة لحكومة رئيس الوزراء دانييل كابلان دونكان، والذي أعيد تكليفه، الأربعاء الماضي، بمهامه من قبل الرئيس الحسن واتارا.

 

وحسب "الأناضول"، قال الأمين العام للرئاسة الإيفوارية أمادو جون كوليبالي، في بيانٍ تلاه عبر التلفزيون الرسمي، إنَّ التشكيلة الجديدة شهدت دخول تسع شخصيات جديدة، بينها وزير جديد للدفاع، ومغادرة خمسة وزراء.

 

ووفق المصدر نفسه، فإنَّ الحكومة الجديدة تضم 36 عضوًا "32 في الحكومة السابقة"، بينهم تسع سيدات "مقابل خمسة فقط في الحكومة السابقة"، كما أنَّ "دونكان" سيجمع بين منصبي رئيس الوزراء، ووزير مكلّف بالاقتصاد والمالية والميزانية.

 

وأشار البيان الرئاسي إلى أنَّ التشكيلة شهدت تعيين كل من سانسان كامبيريه وزيرًا للعدالة وحقوق الإنسان والحريات العامة، وحامد باكايوكو وزيرًا للأمن، وآلان دونواهي وزيرًا للدفاع، في حين كلّفت راماتا لي باكايوكو بحقيبة التعليم العالي، وأبينان كواكو بمهام وزارة الوظيفة العامة.

 

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، عقب إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة، قال دونكان: "ينبغي أن نعمل بطريقة نحقّق من خلالها بأسرع ما يمكن تعليمات رئيس الجمهورية، والالتزامات التي قطعها أمام الأمّة من أجل أن ينضمّ هذا البلد إلى ركب البلدان الناشئة بحلول عام 2020".

 

والأربعاء الماضي، قدَّم دونكان استقالة حكومته تلبية لرغبة الرئيس الحسن واتارا، في إعادة هيكلة الحكومة من أجل "فاعلية أكبر"، بحسب تصريحاته لوسائل الإعلام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان